أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th May,2000العدد:10101الطبعةالاولـيالخميس 21 ,صفر 1421

فنون مسرحية

محمد العلي
المسرح جاد في مواعيده والتلفزيون حسب الفرغة !!
* أكد الفنان القدير محمد العلي ان المسرح هو هاجس الجميع وان الكل متعاطف معه ويثمنون ان يروه في احسن صورة وقال في حديثه للصفحة ان المسرح هو الدراما الحقيقية التي تعطي العمل وهجا وتأثيرا موضحا ان الممثل المسرحي يحتاج الى امكانات (تمثيلية) غير عادية باعتباره يقف امام الجمهور وجها لوجه.
وابان ان الموقف المسرحي هذا يحتم عليه ان يظهر من اعماقه كل مواهبه التمثيلية التي يفترض ان تكون على قدر عال من الجودة حتى يكون اكثر اقناعا.
ويضيف,, اما الدراما التلفزيونية فان ثمة (رتوشا) عديدة تخدم الممثل مثل الماكياج والموسيقى التصويرية موضحا انه يمكن ان يسجل ويعيد اكثر من مرة ليتلافى اخطاءه.
وأوضح ان المسرح يحتاج الى تفرغ وهذا ما لم يتهيأ لي حيث شغلت بالانتاج التلفزيوني فهو (اسرع واكسب) واستطيع ان امارسه حسب وقت فراغي اما المسرح فهو التزام .
وقال: الدراما التلفزيونية تقول ما يقول الرقيب اما المسرح فالممثل هو الرقيب ,, ولا يستطيع احد ان يقص ما يقوله الممثل المسرحي وقت العرض.
وابان : ان جمعية الثقافة والفنون لا تنتج اعمالا مسرحية ولكنها تدعو الآخرين للمشاركة في وقت يكونون مشغولين بأعمال خاصة بهم مع التلفزيون وهذا بالنسبة لي لا تجعلني قادرا على مثل هذه المشاركات,
وعن مسرح الطفل قال العلي:مسرح الطفل تحول الى (مدينة من مدن الملاهي) هدفه اللعب والضحك والفرفشة وهذا قد يضعف مسرح الطفل ويغير من وجهته التي تهدف الى بناء فكر الطفل وتنمي مداركه.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved