أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th May,2000العدد:10101الطبعةالاولـيالخميس 21 ,صفر 1421

الفنيــة

في حفل توزيع جوائز كان
فيلم راقصة في الظلام يفوز بالسعفة الذهبية
* *كان فرنسا رويترز
فاز الفيلم الميلودرامي راقصة في الظلام للمخرج الدنمركي لارس فون ترير بجائزة افضل فيلم في مهرجان كان السينمائي في فرنسا.
ورفع فون ترير الذي شهد السعفة الذهبية البراقة تنسل من بين اصابعه مرتين من قبل قبضة يده في الهواء وهو يتلقى الجائزة في حفل توزيع جوائز الدورة الثالثة والخمسين للمهرجان مساء الاحد الماضي ونالت مغنية البوب الايسلندية بيورك جائزة افضل ممثلة عن ادائها في (راقصة في الظلام) الذي لعبت فيه دور مهاجرة تشيكية تدخر من اجرها الضئيل من العمل في مصنع لدفع تكاليف عملية جراحية لابنها الذي يعاني من نفس المرض الذي افقدها البصر.
ومنحت الجائزة الكبرى لفيلم اشرار على عتبة المنزل للمخرج الصيني جيانج وين وهو فيلم يمزج بين التراجيديا والكوميديا وتجري احداثه في الصين اثناء فترة الاحتلال الياباني.
وحصل ادوارد يانج من تايوان على جائزة افضل مخرج عن فيلمه (واحد واثنان) الذي يحكي ازمات ومحن عائلة في تايبه.
ونال جائزة افضل ممثل النجم توني ليونج من هونج كونج عن دوره في فيلم (في مزاج للحب) للمخرج وونج كار واي الذي نال فيلمه ايضا جائزة التصوير السينمائي والمونتاج.
وحصل الفيلم الروسي (الزفاف) للمخرج بافيل لونجوين وهو فيلم يحكي قصة عاطفية وسط الفقر والحياة الخشنة ومعاقرة الخمر بمنطقة ريفية في روسيا على شهادة تقدير خاصة لجميع ممثلية.
ومنحت جائزة افضل سيناريو لفيلم المخرج الامريكي نيل لابيوت الممرضة بيتي وهو فيلم كوميدي مرح عن مضيفة في مقهى استحوذ احد المسلسلات التلفزيونية على تفكيرها.
وخرجت ايران من الحفل فائزا كبيرا لحصولها على ثلاث جوائز.
وتقاسم فيلم السبورات للمخرجة الايرانية سميرة مخملباف (20عاما) جائزة لجنة التحكيم مع فيلم اغنيات من الطابق الثاني للمخرج السويدي روي اندرسون.
كماتقاسم مخرجان ايرانيان اخران ائزة الكاميرا الذهبية عن الفيلم الاول وهما حسن يكتابانه عن فيلمه جومه وبهمان غوبادي عن فيلمه وقت الجياد المخمورة .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved