أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th May,2000العدد:10101الطبعةالاولـيالخميس 21 ,صفر 1421

الاقتصادية

دراسة لإنشاء مركز حرفي لتدريب الكوادر الوطنية بمكة
* مكة المكرمة أحمد الحربي
تجري الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة حاليا دراسة لإنشاء مركز هندسي حرفي لتدريب الكوادر الوطنية الشابة على اصلاح كافة السيارات اليابانية بالتعاون مع الشركات اليابانية المصنعة للسيارات,,وأوضح الامين العام للغرفة الاستاذ عبدالملك بن عبدالغفور تجار الشاهي ان الدراسة ستراعي اختيار الموقع المناسب للمركز بحيث يكون خارج حدود الحرم المكي الشريف لتتم الاستفادة من الخبرات العالمية في هذا الجانب لتدريب ابناء منطقة مكة المكرمة.
واشار الى ان الهدف من هذه الدراسة تأهيل واعداد السواعد الوطنية الطموحة وإيجاد فرص العمل له في هذا المجال الذي يعد من المجالات المطلوبة في الألفية الثالثة التي تشهد فيها بلادنا المباركة مزيدا من التطور والنماء في شتى المجالات وذلك لاحلال الكوادر الوطنية محل العمالة الأجنبية في مجال صيانة واصلاح السيارات.
مؤكدا ان هذا المركز سيكون بمشيئة الله بعد ظهوره على حيز الوجود نواة لاقامة مصنع متكامل لتجميع صناعة السيارات اليابانية بالمملكة.
وقال تجار الشاهي: ان الدراسة تركز على قيام الوكلاء السعوديين للسيارات اليابانية بالمملكة بتمويل وإنشاء هذا المركز الذي سيكون الاول من نوعه على مستوى المملكة.
الى جانب اتاحة الفرصة لابتعاث الكوادر المتميزة خلال فترة التدريب الى اليابان لتلقي المزيد من التدريبات والخبرات العملية في مجال صناعة واصلاح السيارات لمدة تتراوح من ستة اشهر الى سنتين,,ولفت امين عام الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة الى ان هذه الدراسة تأتي ضمن العديد من الدراسات التي تقوم بها الغرفة لتوسيع نطاق تدريب الشباب السعودي في مختلف المجالات وتوفير الفرص الوظيفية لهم بالقطاع الخاص ليساهموا في مسيرة التنمية الشاملة في هذا الوطن الغالي وذلك تمشيا مع النهج الذي تسير عليه قيادتنا الرشيدة في مجال سعودة الوظائف وتوفير الفرص الوظيفية لكل فرد من أفراد وطننا المبارك.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved