أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th May,2000العدد:10101الطبعةالاولـيالخميس 21 ,صفر 1421

منوعـات

عن عملها المتمثل في شجرة النخيل
مصرية تفوز بجائزة بينالي القاهرة الدولي للخزف
* القاهرة أ,ف,ب
حصدت مصر 15 جائزة من مجموع الجوائز الست والعشرين التي منحتها الدورة الخامسة لبينالي القاهرة الدولي للخزف الذي افتتح أمام الجمهور مساء الثلاثاء الماضي في قصر الفنون في القاهرة، بما فيها الجائزة الكبرى.
ومنحت لجنة التحكيم الدولية التي يرأسها الايطالي نينو كاروزو استاذة الفنون في كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان زينب سالم جائزة البينالي الكبرى وقيمتها 30 ألف جنيه 9 آلاف دولار عن عملها المكون من أربع قطع تحمل تشكيلا لشجرة النخيل وثلاث قطع طولية تعبر عن الابعاد الثلاثية للنخلة، معلقة على الجدار جنبا الى جنب، ويتموقع أمامها على حامل خشبي قطعة كروية في شكل قطعة من شجرة النخيل العلوية.
وقد استخدمت الفنانة مادة الطين الاسواني في خلق تشكيلاتها التي عكست فيها رموز الأنثوية الحية في الحضارة الفرعونية القديمة.
كما فاز بجوائز البينالي وعددها خمس جوائز قيمة كل منها 15 ألف جنيه 4500 دولار المصريان محمد بكر واحمد السيد والمجري آنياس هيوز والايطالي لوجي لوتشانو والسويسري باردي فيليب.
ومنحت لجنة التحكيم سبع جوائز قيمة كل منها 7 آلاف جنيه ألفا دولار لكل من المصريين محمود بشندي ورمزي مصطفى وضياء الدين عبدالله والعراقي ماهر لطيف والكويتية جميلة جوهار والنروجية هيلينا كورتيز والكوري يونغ جاي شون.
وفاز بجوائز البينالي الخمسة للشباب وقيمة كل منها 10 آلاف جنيه 3 آلاف دولار المصريون أسامة حمزة زغلول ووائل كمال درويش وأحمد محمد علي وعزة علي والبلغارية ايلينا ايفانوفا, أما جوائز لجنة التحكيم السبعة للشباب وقيمة كل منها خمسة آلاف جنيه 1500 دولار ففاز بها المصريون الشرنوبي محمد وهشام عبدالعال وأشرف سلامة ومحمد أحمد عبدالهادي ومدحت شعبان والارجنتيني أوسكار آريل والمجرية غابرييلا كويسل.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved