أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th May,2000العدد:10101الطبعةالاولـيالخميس 21 ,صفر 1421

منوعـات

منها الثعابين والتماسيح والصراصير
تجارة الحيوانات الغريبة تزدهر في موسكو رغم الحظر
* موسكو د,ب,أ
اي ثعبان سوف يشترية اليوشا؟ كان الاختيار صعبا على الصبي البالغ من العمر تسع سنوات فقد كان في الجرة الزجاجية الضخمة اكثر من عشرة من الافاعي.
واخيرا اتخذ اليوشا قراره واخذت البائعة ترغم ثعبانا غير سام على الدخول الى علبة الحليب المغسولة من خلال فتحة صغيرة.
وتعتبر هذه احدى عمليات البيع المألوفة في سوق بيتيتشي رينوك في موسكو او الذي يطلق عليه (سوق الطيور) ويقع في الجزء الجنوبي الشرقي من العاصمة ويعتبر اكبر اسواق الحيوانات في روسيا.
ووسط الزحام الشديد يبيع سكان موسكو الطيور والاسماك والقطط وبعض الحيوانات الاخرى مثل الثعابين الكبيرة المعروفة باسم الاصلة والتماسيح الامريكية وحتى الصراصير التي موطنها الاصلي مدغشقر ويبلغ طولها 20 سنتميترا, هنا يوجد كل شيء بدءا من الحيوانات الاصيلة الى الكائنات التي يصعب تحديد خلطها.
والى جانب البائعة التي تعمل على تمشيط شعر قطتها السيامية المتكبرة يقف بائع متجول بائس لا يرجو سوى ان يجد لكلبه العجوز بيتا طيبا.
وفي هذا السوق تعرض ايضا الادوية (السحرية) المصنعة في المنازل مثل دهن الغرير ومخالب الدببة, ويقوم التجار ببيع حفنات من الديدان الحية في الاكياس البلاستيكية للصيادين.
ويعتبر (سوق الطيور) متجرا مفتوحا ضخما للحيوانات.
ولكن هذا ما هو سوى احد جوانب القصة, ففوق ثلاثة من مداخل هذا السوق تعلق الملصقات التابعة للصندوق الدولي للحياة البرية والتي توضح الحيوانات التي يتم بيعها في (سوق الطيور) على الرغم من حظر بيعها لكونها من الفصائل المهددة بالانقراض طبقا لاتفاق واشنطن (سايتس),وكان الاتحاد السوفيتي قد وقع على هذا الاتفاق الذي تم التوصل إليه عام 1976.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved