أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th May,2000العدد:10101الطبعةالاولـيالخميس 21 ,صفر 1421

العالم اليوم

ترحيب فلسطيني بالانسحاب من لبنان
مفاوضات استكهولم تستأنف خلال أيام وعرفات إلى إيطاليا وإسبانيا
* غزة الوكالات
قال حسن عصفور عضو الوفد الفلسطيني الى مفاوضات السويد ان المفاوضات التي توقفت قبل يومين سوف تستأنف في غضون الأيام القليلة المقبلة، مشيرا الى ان الجانب الفلسطيني لم يبلغ رسميا من قبل الجانب الاسرائيلي بوقف هذه المفاوضات.
واضاف في حديث صحفي نشر أمس الاربعاء ان الحديث الاسرائيلي عن استدعاء المفاوضين الاسرائيليين هو بمثابة خديعة سياسية لا طعم لها.
ورفض عصفور الذي يشغل منصب وزير الدولة لشؤون العمل الأهلي، الخوض في تفاصيل المفاوضات التي ذكر أن مضمونها سيبقى سريا، ولكنه قالهناك مفاوضات جدية ومكثفة وعمل حقيقي من أجل التوصل الى اتفاق ولكن الى الآن ما زالت الفجوات كبيرة والخلافات كبيرة أيضا بيد أننا نبذل كل جهد من أجل التوصل الى اتفاق .
وكانت المفاوضات التي يترأسها أحمد قريع أبوعلاء رئيس المجلس التشريعي عن الجانب الفلسطيني ووزير الأمن الداخلي الاسرائيلي شلومو بن عامي عن الجانب الاسرائيلي قد توقفت قبل يومين وسط أنباء عن امكانية استئنافها اليوم الخميس.
إلا أن عصفور نفى ما ذكره مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي من أنه تم وقف المفاوضات بسبب الأحداث التي شهدتها الأراضي الفلسطينية وقال الشعب الفلسطيني لا يهدد بوقف المفاوضات .
من ناحية أخرى صرح نبيل أبو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أمس الاربعاء ان الرئيس عرفات توجه مساء أمس الى ايطاليا وينتقل غدا الجمعة الى اسبانيا لاجراء مباحثات تتعلق بالتطورات الأخيرة في عملية السلام المتعثرة.
وقال أبوردينة لوكالة فرانس برس ان عرفات توجه مساء أمس الى روما في زيارة رسمية تستغرق يوما واحد ويلتقي اليوم الخميس الرئيس الايطالي كارلو ازيلو تشامبي ورئيس وزرائه دجوليانو اماتو ووزير خارجيته لامبرتو ديني .
واضاف ان عرفات سينتقل بعد ذلك الى اسبانيا في زيارة رسمية ايضا يلتقي خلالها رئيس الوزراء الاسباني خوسيه ماريا أثنار ووزير الخارجية جوزف بيكوي
وأوضح أبوردينة ان مباحثات عرفات في روما ومدريد ستتناول التطورات الأخيرة في عملية السلام والعلاقات الثنائية والتشاور حول الدور الأوروبي في دعم عملية السلام .
على صعيد آخر رحب الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أمس الاربعاء بما وصفه انتهاء الاحتلال الاسرائيلي لجنوب لبنان الذي استمر 22 عاما معربا عن أمله في أن يساهم ذلك في دفع مسيرة السلام قدما.
وقال عرفات للصحفيين في غزة لقد رحبنا وأكدنا منذ البداية بقرار الانسحاب وقلنا ان على اسرائيل ان تنفذ القرار 425 فيما يتعلق بشعبنا وأرضنا اللبنانية التي نعتز اليوم انها تتحرر شبرا شبرا .
وردا على سؤال حول احتمالات أن يساهم هذا الانسحاب في تسريع عملية السلام وتحقيق نتائج ايجابية قال عرفات نرجو ان يكون ذلك .
وأعرب نبيل أبوردينة مستشار الرئيس الفلسطيني عن أمله في أن تساهم التطورات الأخيرة في دفع عملية السلام الفلسطينية الاسرائيلية.
واضاف على اسرائيل أن تطبق جميع قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالأراضي اللبنانية والسورية والفلسطينية .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved