أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 26th May,2000العدد:10102الطبعةالاولـيالجمعة 22 ,صفر 1421

العالم اليوم

في مؤتمر صحفي في روما تشاءم خلاله من فرص السلام مع سوريا
شيمون بيريز يزعم أن الرئيس السوري فاتته طائرة السلام !!
* روما رويترز
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق شمعون بيريس ان اسرائيل تأمل في ان تعيش في سلام مع لبنان بعد ان انهت 22 عاما من الاحتلال للجنوب اللبناني لكنه اتهم الرئيس السوري حافظ الاسد بعدم اللحاق بطائرة السلام .
وقال بيريس الذي يشغل حاليا منصب وزير التعاون الاقليمي (نأمل في ان نعيش في سلام مع لبنان,, اننا نتمنى للشعب اللبناني كل الخير ونتمنى له سلاما كاملا واقتصادا ناجحا وان نعيش معا في علاقة حسن جوار).
لكنه اضاف قائلا في مؤتمر صحفي في روما انه متشائم بشأن احتمالات العلاقات مع سوريا التي لها نفوذ قوي في لبنان.
وقال بيريس سوريا ستنتظر الى الربيع السياسي القادم لأن الرئيس الاسد اشترى مرة اخرى تذكرة لطائرة السلام من اجل الا يلحق بالطائرة, اننا لا نفهم لماذا! ومضى قائلا لهذا فاننا سننتظر للموسم القادم لكننا مصممون على اقامة سلام شامل يعم ارجاء الشرق الاوسط .
وقال بيريس ان اسرائيل كانت تأمل في ان تخرج من لبنان ومعها السوريون لكن دمشق رفضت, وحذرت اسرائيل في وقت سابق لبنان وسوريا من انها ستعتبر اي هجوم على اراضيها (عملا من اعمال الحرب).
وقال بيريس الذي يزور روما لحضور مباراة خيرية لكرة القدم اقيمت امس الخميس واشترك فيها لاعبون اسرائيليون وفلسطينيون معا للمرة الاولى (اليوم يتعين على اللبنانيين ان يتخذوا قرارا مهما,, هل يرغبون في ان يكون لديهم لبنان مستقل ام لا).

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved