أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd June,2000العدد:10110الطبعةالاولـيالسبت 1 ,ربيع الأول 1421

القرية الالكترونية

القضاء الأمريكي يحدد مهلاً جديدة في النزاع مع مايكروسوفت
* واشنطن أ,ف,ب
أمهل القضاء الامريكي يوم الخميس الماضي مجموعة مايكروسوفت التي تحاول كسب الوقت في نزاعها مع مؤسسات مكافحة الاحتكار في الحكومة حتى الاربعاء المقبل لتقديم مبررات جديدة ضد العقوبة المقترحة بتفكيك المجموعة.
وبعد ان تلقى القاضي المكلف الملف توماس جاكسون ردا قاسيا جدا من مايكروسوفت على اقتراح تفكيكها أمهل الحكومة الامريكية والولايات ال17 حتى صباح الاثنين المقبل لتسليمه ملاحظات جديدة حول الحجج والمبررات التي اوردتها مجموعة بيل غيتس وبعد ذلك ستمهل مايكروسوفت مجددا حتى صباح الاربعاء في السابع من يونيو لتسليم تعليقاتها على وثيقة الحكومة الى القاضي.
وكانت مايكروسوفت انتقدت بحدة يوم الاربعاء الماضي فيما كان يفترض ان يشكل المرحلة الاخيرة قبل صدور الحكم اقتراح الحكومة الذي وصفته بأنه مبهم ملتبس ويتعدى حدود المنطق.
وطلبت المجموعة التي تريد اجهزة مكافحة الاحتكار تقسيمها الى شركتين لاعادة المنافسة الى السوق مهلة عام واحد بدلا من اربعة اشهر اذا تم اقرار ذلك, وفي هذه الحالة ذكرت المجموعة انها ستستأنف الحكم.
وقد ألمح القاضي جاكسون الى احتمال اعتماد قرار من هذا النوع.
وقالت مايكروسوفت في وثيقة من اربعين صفحة ان اجبار المجموعة على الانقسام اجراء لا سابق له ويشكل صعوبات كبيرة مشيرة الى وجود المجموعة في 75 بلدا في العالم.
وقدمت المجموعة لائحة من الشهادات التي جمعتها من كبار زبائنها مثل مسؤولي كومباك لصناعة اجهزة الكمبيوتر واستوديوهات الانتاج دريمووركس او الشركة العملاقة للتأمينات (جيكو) الذين عبروا عن تخوفهم من تقسيم المجموعة، ورأوا ان ذلك سيجعل منتجات مايكروسوفت اقل ملاءمة والعلاقات التجارية اقل فائدة.
وكان القاضي جاكسون قد رفض الاستماع لمزيد من هذه الشهادات في جلسة الرابع والعشرين من مايو لكنه بدل رأيه يوم الخميس الماضي ويعتقد الخبراء ان حكمه سيصدر بسرعة.
اما مايكروسوفت فتراهن على الوقت وتريد نقل هذه القضية الى الاستئناف حيث تتمتع بفرص كبيرة لكسبها, وقال وليام كوفاسيس استاذ الحقوق في جامعة جورج واشنطن ان محكمة الاستئناف تضم قضاة محافظين جدا لن يقبلوا على الارجح بحكم جاكسون.
ورأى ان الحكومة لا يمكن الا ان تخسر في هذه المحكمة والهجوم المضاد الوحيد الممكن لها لقطع الطريق على محكمة الاستئناف هو رفع القضية الى المحكمة العليا.
وأوضح ان الجهات المدعية، أي الحكومة والولايات ال17 يمكن ان تطلب من القاضي جاكسون بعد صدور الحكم ولجوء مايكرسوفوت الى الاستئناف رفع القضية امام المحكمة العليا.
وقد صرح جاكسون انه مستعد لاحتمال من هذا النوع، وستبت المحكمة العليا في موافقتها او عدم موافقتها على النظر في هذه القضية، في قرار لن يصدر قبل الخريف المقبل على الارجح.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved