أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd June,2000العدد:10110الطبعةالاولـيالسبت 1 ,ربيع الأول 1421

القرية الالكترونية

خدمات البريد والفاكس والبريد الصوتي يمكن تبادلها من خلال الاجهزة المحمولة
* الرياض الجزيرة خاص
يوما بعد يوم تثبت خدمات شبكة الانترنت أهمية خاصة لمستخدميها خاصة لتك الخدمات التي يمكن نقلها من خلال الهواتف الجوالة للاشخاص بتقنية الWAP ومن بينها خدمات الرسائل البريدية الالكترونية وارسال رسائل الفاكسات او البريد الصوتي وأخيرا عرض موجز لأهم الأخبار العالمية.
وقد بدأت احدى الشركات السعودية المقدمة للانترنت المتحالفة مع احدى الشركات المتخصصة في الحلول العربية للانتترنت بتقديم خدمة سماع الرسائل البريدية عبر الهاتف الجوال وليس قراءتها فقط.
فيما لا يمكن حالياً الدخول على الانترنت من خلال جهاز الجوال بسبب عدم ادراج تلك الخدمة ضمن خدمات مقدمي الخدمة السعوديين.
ولعل مواقع الفاكس المجاني تحظى باهتمام متزايد من قبل الكثير من المستخدمين اذا يمكنهم من خلالها نقل وارسال الرسائل الالكترونية الى اي فاكس آخر وبعض هذه المواقع مجانية مما يعطيها المزيد من الاهتمام ولكن البعض منها لايزال منحصراً في داخل الولايات المتحدة وبعض البلدان الاوروبية اضافة الى ظهور مشاكل معينة خاصة في التعرف على نوعية الخط العربي المستخدم.
وتقدم بعض المواقع على الشبكة خدمة ارسال الرسائل الفاكسية من خلال الجهاز الجوال برسم شهري لا يتجاوز الستة دولارات فيما يتم فرض رسم للاشتراك الأول لا يتعدى العشرة دولارات ولكن المشكلة الوحيدة في تلك النوعية من الخدمة هو اقتصارها على الولايات المتحدة وكندا فقط.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved