أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th June,2000العدد:10111الطبعةالاولـيالأحد 2 ,ربيع الاول 1421

الاقتصادية

شركات القطاع الخاص تنهي تدريب ألف طالب
د, الدخيل : النتائج إيجابية والطلاب زادوا خبرة وتمرساً
* الرياض رياض العسافي
وجهت الادارة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بمنطقة الرياض خطابات شكر وشهادات تقديرية إلى شركات ومؤسسات القطاع الخاص التي قامت بالتعاون مع الإدارة في المساهمة ببرنامج التدريب التعاوني لطلبة المعاهد الثانوية التجارية في منطقة الرياض .
وامتدت فترة التدريب التعاوني للمتدربين على مدى (12) أسبوعاً خلال الفصل الدراسي الثاني لهذا العام تم فيها توزيع الطلاب على شركات ومؤسسات القطاع الخاص حسب تخصصاتهم للتدريب ميدانياً على المهارات المطلوبة من واقع متطلبات العمل الفعلية لدى سوق العمل.
وأوضح مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بمنطقة الرياض الدكتور ناصر بن عبدالرحمن الدخيل بأن اعداد الطلاب الذين خضعوا لمرحلة التدريب التعاوني في جميع المعاهد الثانوية التجارية الحكومية والأهلية بمنطقة الرياض تبلغ (1000) طالب حسب التخصصات التالية:
المحاسبة (202) طالب التسويق (40) طالباً حركة المواد (25) طالباً الأعمال المكتبية (611) العلاقات العامة (122) طالباً ويبلغ عدد المشرفين التعليميين الذين يتولون عملية الإشراف على هؤلاء الطلاب حوالي (40) مشرفاً.
وأكد الدكتور الدخيل أن هذا البرنامج يخضع للاشراف والمتابعة من قبل مكتب التدريب التعاوني الموحد وإدارة التدريب التعاوني الذي يسعى جاهداً إلى الاستفادة من كل الفرص المتاحة في القطاع الخاص وإيجاد فرص مناسبة لتهيئة الطلاب للانخراط في سوق العمل.
وأوضح الدكتور الدخيل أن هذه هي السنة الثانية لتطبيق هذا البرنامج حيث تم تطبيقه في العام الدراسي الماضي وكانت نتائجه إيجابية حيث استفاد الطلاب من الفرص التي أُتيحت لهم في شركات ومؤسسات القطاع الخاص مما أكسبهم خبرة وتمرساً على مزاولة التخصصات التي درسوها في الفصول الدراسية وتم استيعاب عدد كبير منهم في الوظائف المتاحة لهم في سوق العمل.
واختتم الدكتور الدخيل تصريحه بتقديم شكره الجزيل للشركات والمؤسسات الخاصة التي كان لها التجاوب المشكور في تقديم فرص التدريب المناسبة لهؤلاء الطلاب.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved