أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th June,2000العدد:10111الطبعةالاولـيالأحد 2 ,ربيع الاول 1421

الاقتصادية

بعد حصولها على شهادة الجودة النوعية 9002 الأيزو
العجو الموزع الحصري الوحيد لأجهزة دايو للكومبيوتر، الاتصالات، الحلول المتكاملة
ماهر العجو: 22 فرعاً و 70 موزعاً معتمداً لتوزيع منتجات لكسب 20% من حصة السوق
* كتب عبدالرزاق السنوسي
دخلت مجموعة العجو التجارية مع نهاية الأسبوع الماضي منطقة المنافسة العالمية بحصولها على شهادة الجودة النوعية 9002 الأيزو لتنضم الى بقية الشركات والمؤسسات الصناعية والتجارية التي بلغ مجموعها الحاصل على نفس الشهادة 700 منشأة.
وفي نفس الوقت ابرمت العجو اتفاقية طولية الأجل بموجبها ستصبح الموزع الحصري الوحيد لأجهزة الكومبيوتر والمنتجات الخاصة بالاتصالات والحلول المتكاملة مع شركة دايو الكورية للإلكترونيات, إحدى أكبر الشركات الكورية المتخصصة في هذا المجال التي زادت مبيعاتها على 4 بلايين دولار سنويا، لديها مكاتب في اكثر من 130 دولة بالعالم.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة عبدالغني العجو وأولاده القابضة للتجارة المحدودة الاستاذ ماهر العجو في حفل توقيع الاتفاقية مع الرئيس التنفيذي لدايو للإلكترونيات MR.DONG ظهر الخميس بفندق الرياض انتركونتننتال,, ان العجو دايو ستمكن عملاءها في المملكة من الحصول على أجهزة كومبيوتر شخصية ذات جودة عالية، بالإضافة الى منتجات اتصالات متنوعة تحمل اسم دايو .
من خلال 22 فرعا لشركة العجو، 70 موزعا معتمدا بالمملكة وأعلن ماهر العجو انه استجابة لتوجه حكومة المملكة في ادخال أجهزة الكمبيوتر في جميع المدارس الحكومية بالمملكة البالغ عددها 12000 مدرسة فقد قررت المجموعة التبرع ب20 جهاز كمبيوتر متكاملا للعشرة الأوائل من الطلبة والطالبات الذين سيتخرجون من المدارس الثانوية هذا العام.
واشار الى ان حصة دايو في السوق السعودية للسنة الماضية تتراوح ما بين 2% 3% وان المجموعة و(دايو) معا سيعملان على رفعها الى 10% نظرا للطلب المتوقع على هذا النوع من الأجهزة الاكثر جودة وكفاءة مضيفا ان هذه النسبة ستأخذ وضعها المتنامي ان شاء الله لتصل خلال خمس السنوات القادمة الى 20%.
وهي نسبة جيدة مقارنة بحجم الأجهزة المتنوعة كماً وكيفاً في السوق السعودية.
واشار العجو الى ان المجموعة قررت ايضا دعم الشركات الخاصة والطلاب بمختلف مستوياتهم التعليمية بدورات مجانية لتدريبهم في إطار برامج معدة لهذا الغرض.
وحول الانسجام بين منتجات دايو الكورية المتوفرة في السوق السعودية واجهزتها الإلكترونية الحديثة قال ماهر العجو: ان السمعة الطيبة التي حظيت بها منتجات دايو في السوق السعودية كانت هي الحافز الرئيسي لتسويق المنتجات الإلكترونية من أجهزة الحاسب الآلي مبينا ان التركيبة الداخلية لأجهزة الكمبيوتر تعتبر اهم بكثير من اسعارها نظرا للجودة التي تتمتع بها وليس هناك أي تخوف من مواجهة الاسماء الكبيرة لمنتجات الحاسب الآلي في المملكة لثقتنا بمنتج دايو الأكثر مرونة وانسجاما مع متطلبات المستخدمين.
وعن توافق الأجهزة الجديدة مع استخدامات الانترنت في المملكة اوضح العجو ان هناك نحو 110 آلاف مستخدم لتطبيقات الانترنت في المملكة ارتفع تلقائيا خلال العام الحالي الى 300 الف مستخدم وان مجموعة العجو لديها الامكانات الكافية لتسويق أجهزة دايو .
من جهته تحدث الرئيس التنفيذي لدايو للإلكترونيات MR. DONG ان اختيار العجو كمجموعة لتسويق منتجاتها الإلكترونية هي السوق السعودية كوكيل معتمد وحصري جاء للسمعة الجيدة التي تتمتع بها باعتبارها أكبر شركة في المملكة التي ساعدت بالفعل على تطور التكنولوجيا ودعمها بأحدث التقنيات المتقدمة.
وقال: اننا نسعى الى زيادة حجم هذا التعامل مع العجو وسنتمكن في القريب العاجل من تطوير هذا الأداء الى الأفضل سعيا وراء التحول من التسويق الى التصنيع في المملكة,, وهو ما جعلته دايو من اولياتها القادمة كتوجه حتمي.
كما تحدث الاستاذ معين العجو نائب رئيس المجموعة الثالث عن مهام التدريب التي توليها العجو اهتماما بالغا وقال ان احدى مميزات المجموعة متابعة عملائها الذين هم في الأساس الداعمون الرئيسيون لسياسات العمل التجاري فيها,, وعلى هذا الأساس كان حتما على العجو ان تتابع اهتماماتهم بالتدريب وتكثيف برامج التعليم بما يحقق المزيد من الثقة بين الطرفين مشيرا الى أجهزة دايو الجديدة وأنظمتها المتقدمة سوف تؤسس مفهوما حديثا ومتطورا في التطبيقات الخاصة بالإدارات الحكومية مثل الجوازات، الاحوال المدنية، المرور، الخدمات، والتطبيقات الخاصة بالتعليم في الجامعات والمدارس.
يذكر ان الشيخ عبدالغني العجو المؤسس للشركة القابضة للتجارة المحدودة عمل على تأصيل جذور الشركة على أسس قوية قبل 45 عاما في السوق السعودية وتعتبر من انجح الشركات والمؤسسات العائلية السعودية، ويتقلد أبناء المؤسس مناصب مهمة ويشغل أكبرهم مروان نائب الرئيس الأول يليه ماهر نائب الرئيس الثاني ثم نائب الرئيس الثالث.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved