أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th June,2000العدد:10111الطبعةالاولـيالأحد 2 ,ربيع الاول 1421

القرية الالكترونية

الكويت تسعى لمنافسة دبي في تجارة الإنترنت
*الكويت د,ب,أ
بدأ القطاع الخاص في دولة الكويت الاجراءات التنفيذية لاقامة مركز كبير للتجارة الالكترونية مماثل للمشروع الذي تقرر اقامته في إمارة دبي.
وقال مديرو المشروع يوم الاثنين الماضي ان المشروع سيبدأ في يوليو المقبل واوضحوا انه لا يستهدف فقط مسايرة الاتجاه المتنامي عالميا لهذه التجارة عبر شبكة الانترنت ولكن ايضا لتقديم خدمات افضل للاسواق في ايران وسوريا والاردن وتركيا والمملكة العربية السعودية والعراق بعد تخفيف الحظر التجاري الذي تفرضه الامم المتحدة ضده.
وقال توفيق قرطباوي مدير الاعمال بشركة المخازن العامة الكويتية المستقلة ان احد اهدافنا هو ان نصبح مركز التخزين والتوزيع لمنطقة الشرق الاوسط ومنطقة الامازون وغيرهما من المواقع على شبكة الانترنت وكذلك خدمة التجار العالميين الذين يرغبون في توزيع سلعهم بالمنطقة.
وكانت إمارة دبي قد أعلنت انها تعتزم فتح قريتها للتجارة الالكترونية في شهر نوفمبر من العام الجاري,,ولتنفيذ المشروع الكويتي اقامت شركة المخازن العامة مخزنا على مساحة 20,000 متر مربع وبلغت تكاليفه اربعة ملايين دينار (13,24 مليون دولار) وهو اكبر مخزن في الشرق الاوسط تحت سقف واحد,,ويستخدم المشروع نظام حاسبات متقدم لادارة وتوزيع السلع يتم تشغيله عن طريق (الترددات اللاسلكية) ويعمل على برنامج (اكسيد 4000),,ويعتبر نظام ادارة المخازن الذي اقامته الشركة الكويتية هو اول نظام في الشرق الاوسط يتم ربط بالشبكة العنكبوتية العالمية حتى يستطيع العملاء طلب ما يرغبون من السلع وشحنها ومشاهدتها والتأكد منها عن طريق شبكة خاصة مشفرة,,وعن طريق هذا المشروع تستطيع الشركات توزيع السلع داخل الكويت وخارجها بدون رسوم جمركية وبدون وجودها بالبلاد او في المنطقة ككل.
وقال كارل هيرست وهو مدير مستودع في شركة المخازن العامة ان اي شخص يستطيع إدارة متجره الالكتروني من موقعه في اي مكان من العالم.
واضاف ان شركة المخازن العامة سوف تستطيع منافسة المشروعات المشابهة في دبي بالنسبة للاسعار وذلك نظرا لاتساع المشروع وحجم تعاملاته.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved