أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th June,2000العدد:10111الطبعةالاولـيالأحد 2 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

وزراء خارجية دول الإعلان يجتمعون غداً بالقاهرة
مناقشة عقد قمة عربية موسعة
* الرياض د,ب,أ
استبعدت مصادر دبلوماسية في الرياض ان يبحث وزراء خارجية دول اعلان دمشق خلال اجتماعهم المقرر في القاهرة غداً الاثنين عقد أول قمة لقادة الدول الثماني.
وقالت المصادر أمس السبت ان الاتجاه السائد لدى دول اعلان دمشق يصب نحو عقد قمة عربية موسعة بعد أن تتمخض الاتصالات الدبلوماسية الجارية حالياً بين عدد من العواصم العربية عن التوصل إلى حد أدنى من الاتفاق على شروط انجاح القمة.
وذكرت المصادر ان الوزراء سيبحثون سبل تفعيل وتنشيط دور دولهم بما يؤدي إلى خدمة المصالح المشتركة للدول الثماني وبالتالي خدمة القضايا العربية وفي مقدمتها قضية السلام في المنطقة .
وسبق اجتماعات وزراء خارجية الاعلان اجتماع على مستوى الخبراء عقد أمس السبت لاعداد مشروع جدول الأعمال الذي سيعرض على وزراء الخارجية لاقراره.
وسيبحث وزراء دول الاعلان الثماني في اجتماعاتهم بمقر وزراء الخارجية المصرية عدداً من القضايا في مقدمتها امكانية المساهمة في اعادة اعمار لبنان بعد الانسحاب الاسرائيلي من الجنوب ومساندة مسارات السلام العربية الاسرائيلية خاصة المسارين الفلسطيني والسوري إلى جانب العلاقات العربية مع ايران.
وقال سليمان ماجد الشاهين وزير الدولة الكويتي للشؤون الخارجية ان التطورات التي تشهدها عملية السلام في الشرق الأوسط والعلاقات بين الدول الأعضاء في اعلان دمشق ستكون في مقدمة الموضوعات المطروحة على جدول أعمال اجتماعات وزراء خارجية دول الاعلان التي ستعقد بالقاهرة.
ودافع الوزير الكويتي في حديث خاص لاذاعة صوت العرب بثته أمس عن اعلان دمشق,, قال ان استمرارية وانتظام عقد الاجتماعات الوزارية لدول الاعلان تؤكد أنه حي وموجود,, كما أنها تعتبر دليلاً على حرصها على انعاش نشاطه.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved