أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th June,2000العدد:10111الطبعةالاولـيالأحد 2 ,ربيع الاول 1421

محليــات

بلدية الطائف تستعد مبكراً لاستقبال المصطافين
خطة متكاملة لصيانة الحدائق والمتنزهات
دفعات جديدة من أراضي المنح للمواطنين,, قريبا
* الطائف مانع الطلحي
انهت بلدية محافظة الطائف استعداداتها منذ وقت مبكر ونفذت خطة متكاملة لصيانة المرافق البلدية في الحدائق والمتنزهات وشملت الانارة والارصفة والعاب الاطفال والمظلات العائلية ودورات المياه العامة اضافة الى التشجير والتجميل لتحقيق افضل السبل لراحة الزوار والمصطافين.
أهم المشاريع
وتحدث رئيس بلدية الطائف المهندس محمد عبدالرحمن المحرج ل الجزيرة عن ابرز المشاريع التي نفذتها البلدية هذا العام والعام الماضي وقال ان هناك العديد من المشروعات التي نفذتها البلدية خلال العام المنصرم ومنها متنزه وادي محرم وطريق الوهط والوهيط السياحي وقد بلغت تكلفتها الاجمالية 31 مليون ريال منها 7 ملايين لمشروع متنزه وادي محرم الذي تم تشغيله بمساحة 300 الف متر مربع بمركز الهدا السياحي وبه كافة الخدمات كالانارة والطرق الداخلية ومواقف السيارات والارصفة، والمظلات الواقية من اشعة الشمس، والعاب الاطفال، وعبارات تصريف مياه السيول، اضافة الى زراعة 10 آلاف شتلة متنوعة، وعمل سياج حماية بطول 3500 متر طولي، وتنفيذ اعمال حجرية بمساحة 8500 متر طول.
واشار رئيس بلدية الطائف الى ان مشروع طريق الوهط والوهيط السياحي بلغت تكلفته الاجمالية 24 مليون ريال ويربط بين الطريق الدائري وطريق الشفا العام بطول 14 كيلو مترا من الطرق الرئيسية (عرض 10 أمتار)، و36 كيلو مترا من الطرق الفرعية المسفلتة لخدمة القرى الواقعة على طول الطريق وزود المشروع بالانارة وعبارات تصريف مياه السيول.
واضاف ان هناك مشروعات تجميلية مختلفة نفذتها البلدية كتهيئة ميدان سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز يرحمه الله ومشروع ارصفة لعدد من الشوارع بالمحافظة وتوسعنا كثيرا في زراعة الزهور والحوليات حيث زرعنا هذا العام اكثر من نصف مليون زهرة في العديد من الشوارع والتقاطعات ومداخل المدينة.
حدائق ومتنزهات
وحول أهم الحدائق والمتنزهات الجديدة التي نفذتها البلدية لخدمة المصطافين قال المهندس المحرج:
نفذنا خلال الفترة الماضية عددا من المشروعات التي افتتحت امام الزوار كمتنزهات (وج والمثناه والغمير ووادي محرم ومتنزه مخيم الملك عبدالعزيز بعنيزة) ونتطلع خلال الفترة القادمة الى توسعة بعض المتنزهات التي عليها اقبال كبير ليستمتع الاهالي والزوار بها ونفتح متنفسا يستوعب الجميع,, كما نسعى الى توفير الخدمات والمرافق الضرورية في المواقع السياحية بانحاء المحافظة.
أراضي المنح
اما عن المخططات السكينة التي تسعى البلدية لتوزيعها على المواطنين فقد اوضح المحرج ان بلدية الطائف قامت بتوزيع ثلاث دفعات من اراضي المنح خلال السنوات الماضية وتعمل حاليا على انهاء اجراءات دفعات جديدة خلال الفترة القادمة ان شاء الله.
مشاريع جديدة
وفي سؤال عن المشاريع المستقبلية التي سوف تنفذها البلدية يقول المحرج تم اعتماد مبالغ جديدة هي بمثابة بشائر خير للمواطنين حيث سننفذ مشروعات سفلتة وارصفة وانارة ودورات مياه عامة، وتأمين ألعاب اطفال وصيانتها وسيتم الاعلان عن كل شيء في حينه ان شاء الله,, ويجري حاليا ترسية خمسة مشروعات جديدة بمحافظة الخرمة بتكلفة بلغت 24 مليون ريال شملت مشاريع سفلتة بالخرم وقراها، ومشروع شبكة مياه للشرب ومشروع تسوير مقابر، ومشروع درء اخطار السيول كما ان هناك مشروعات ستنفذ في المحافظات المرتبطة بالطائف.
خدمات ل 200 قرية
وذكر المهندس المحرج ان خدمات البلدية تمتد الى اكثر من 200 قرية تتبع محافظة الطائف في كافة الاتجاهات، وقد لايعلم كثيرون ان بلدية الطائف احد اكبر اجهزة الخدمات البلدية التابعة لوزارة الشئون البلدية والقروية من حيث نطاق خدماتها الممتدة من حدود منطقة الباحة جنوبا وحدود امانة العاصمة المقدسة غربا.
منظومة التجميل
واضاف رئيس بلدية الطائف ان هناك 50 نافورة ومجسماً جمالياً بأنحاء المدينة وان البلدية تعمل على اقامة اشكال جمالية مستمدة من طبيعة المنطقة وتتطلع الى مشاركة جادة من رجال الأعمال والمستثمرين للاضطلاع بدور فاعل في هذا الصدد لتكتمل المنظورة التجميلية بالمحافظة كما تعمل البلدية حاليا لانشاء شلال مائي ضخم.
جهود مستمرة
وحول دور البلدية وفروعها في طريق الجنوب أشار المهندس المحرج الى ان البلدية لديها فرع يخدم النطاق الجنوبي ومكتبان بلديان ببني سعد وبني مالك ويقول: قدمنا خلال السنوات الماضية جهودا كبيرة في سبيل ايصال خدمات السفلتة للعديد من المواقع والقرى الجنوبية، وخدمنا قطاعا عريضا من السكان بالمنطقة ومازالت الجهود مستمرة لخدمة هذا القطاع في كافة المجالات وتوفير الخدمات البلدية لسكان القرى والهجر على حد سواء اما توسعة طريق الجنوب فهي من اختصاص وزارة المواصلات وساهمت البلدية في انارة المدخل البري للقادمين عبر طريق الجنوب وتم تزويد الطريق ب 3000 شتلة زراعية.
ويختتم المهندس المحرج حديثه متمنيا للمصطافين والمقيمين بالطائف موسما سعيدا مؤكدا ان البلدية لا تدخر جهدا في سبيل ايصال خدماتها الى الجميع وميزانية الخير لهذا العام حملت الكثير من العطاءات للمواطنين امتدادا لما قدمته حكومة خادم الحرمين الشريفين في كل شبر من بلادنا الغالية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved