أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th June,2000العدد:10112الطبعةالاولـيالأثنين 3 ,ربيع الاول 1421

الفنيــة

العالم فن x فن
خفايا عالم الحلي
* سنغافورة أ ش أ
يسضيف متحف سنغافورة حالياً معرضاً تحت عنوان / خفايا عالم الحلي/ يلقي الضوء على أسرار صناعة الحلى والمشغولات الفنية وتأثير الحضارات والثقافات المتعددة على أشكالها وبخاصة في منطقة جنوب شرق آسيا.
يستعرض منظمو المعرض نخبة متفردة من المشغولات الذهبية والفضية التي تكشف النقاب عن اهتمام الصانع الاسيوي القديم بابراز تفاصيل القطعة الفنية الى جانب اهتمامه بوضع قطع من الاحجار الكريمة.
ويخصص المعرض جناحاً لعرض مجموعة من أعمال فناني تايلاند في هذا المجال والذي يبرز فيه كثرة استخدامهم لخامة الفضة الخالصة, ويستمر المعرض حتى الثامن والعشرين من يونيو القادم.
***************
روسكين وفن الحفر
* لندن أ ش أ
يشهد متحف تيت للفنون حاليا بالعاصمة البريطانية معرضا تحت عنوان/ روسكين وفن الحفر/ يتعرض لبراعة الفنان والناقد البريطاني/ جون روسكين/ في التعبير عن افكاره عبر فن الحفر خلال القرن التاسع عشر,,يقدم المعرض ما يقرب من خمسين عملا فنيا يوضح لجوء هذا الفنان الى مشاركة عناصر الطبيعة المتعددة لمفردات اعماله لتبدو كأنها وحدة عضوية متكاملة,,يسلط المعرض الضوء بصفة خاصة على اعمال هذا الفنان خلال الفترة بين عامي 1840 و1842 ,التي تكشف تأثير اسلوب الرسام البريطاني وليم ترنر على اتجاهه الفني, ويستمر المعرض حتى العاشر من يونيو القادم.
***************
رفائيل ومعاصروه
* واشنطن أ ش أ
تحت عنوان/ رفائيل ومعاصروه/ يقيم المتحف القومي الامريكي للفنون حاليا بالعاصمة الامريكية مهرجانا فنيا يتناول تأثير الرسام الايطالي/ رافائيل/ على المبدعين الشباب بوصفه احد ابرز رواد عصر النهضة في ايطاليا خلال القرن السادس عشر,,تصور المعروضات/ التي تصل الى مائة وستين لوحة/ شغف رافائيل نتصوير الأشكال الإنسانية خاصة جسم الإنسان بتفاصيله التشريحية الدقيقة,كما يعرض نماذج من بعض اعماله في مجال الجرافيك الذي تميز به.
ويستمر المعرض حتى الثالث والعشرين من يوليو القادم.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved