أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th June,2000العدد:10112الطبعةالاولـيالأثنين 3 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

المجلس المركزي الفلسطيني يجتمع آخر يونيو لدعم إعلان الدولة
* رام الله القدس الوكالات
أعلن سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني أو البرلمان في المنفى، ان المجلس المركزي الفلسطيني لمنظمة التحرير الفلسطينية سينعقد في الثامن والعشرين من حزيران يونيو الجاري.
وفي تصريحات للصحفيين ليل أمس في أعقاب اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات في رام الله بالضفة الغربية، قال الزعنون ان المجلس المركزي سيواصل مشاوراته بشأن توجيه مزيد من الدعم لمسألة اعلان قيام دولة فلسطينية مستقلة.
وكان المجلس الذي يضم 120 عضوا يمثلون الفصائل المختلفة في منظمة التحرير الفلسطينية قد اجتمع مرتين العام الماضي في غزة وقرر ارجاء اعلان دولة مستقلة في غزة والضفة الغربية.
وحضرت مجموعات المعارضة الاسلامية الاجتماع الأول للمجلس غير انها قاطعت الاجتماع الثاني, وقد أرجىء اعلان قيام الدولة عقب ضغوط تعرض لها عرفات من جانب الولايات المتحدة واسرائيل وأوروبا استهدفت ارجاء هذه الخطوة.
وقال الزعنون ان المجلسين الوطني والمركزي ومنظمة التحرير الفلسطينية لن يقبلوا أي تسوية دائمة مع اسرائيل الا اذا كان قوامها تنفيذ الاتفاقات الموقعة بين الجانبين والعمل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 242.
يذكر ان الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني اتفقا على أنه يتعين بعد سلسلة من المباحثات حول سبع قضايا جدلية متعلقة بالوضع النهائي، التوصل الى حل ينهي الصراع الاسرائيلي/ الفلسطيني في الثالث عشر من أيلول / سبتمبر القادم.
في الوقت ذاته، قال الطيب عبدالرحيم أمين عام الرئاسة الفلسطينية ان عرفات ووزيرة الخارجية الأمريكية مادلين أولبرايت سيجتمعان اليوم الاثنين خلال زيارتها للمنطقة في محاولة لاعطاء دفعة لعملية السلام.
ونسبت الاذاعة الفلسطينية الى عبدالرحيم قوله ان أولبرايت ستطلع عرفات على نتائج آخر لقاء بين الرئيس الأمريكي بيل كلينتون ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك الذي عقد في البرتغال يوم الخميس الماضي.
وقال عبدالرحيم انه يتعين ألا تستبعد أي تسوية دائمة مع اسرائيل أيا من القضايا الرئيسية استنادا لمبدأ الأرض مقابل السلام وتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved