أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th June,2000العدد:10112الطبعةالاولـيالأثنين 3 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

اجتماع طارئ اليوم برئاسة المملكة لبحث الأزمة المالية التي تهدد الجامعة العربية
* القاهرة مكتب الجزيرة علي السيد
تقرر عقد اجتماع طارئ للجنة الدائمة للشؤون المالية والإدارية بجامعة الدول العربية اليوم الاثنين لبحث تداعيات الأزمة المالية الخانقة التي تهدد أنشطة وأجهزة الجامعة في الآونة الأخيرة.
ويبحث الاجتماع الطارئ للجنة الذي يعقد برئاسة الدكتور عبد العزيز النصر الله وكيل وزارة المالية والاقتصاد الوطني في المملكة وبمشاركة ممثلين عن الدول العربية ظاهرة تزايد المتأخرات المستحقة للجامعة قبل الدول الأعضاء ، رغم توصل اللجنة في اجتماعها الطارئ السابق إلى اتفاق بجدولة هذه المديونيات على فترات تتراوح ما بين 3 إلى 10 سنوات وكان من المقرر أن يبدأ تنفيذ البرنامج الزمني لجدولة هذه المتأخرات في يناير الماضي.
وصرح الدكتور علي عبدالكريم الأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية بالجامعة العربية أن اللجنة الدائمة سوف تركز في اجتماعها الطارئ اليوم على بحث المتأخرات غير المعترض عليها من قبل الدول الأعضاء بالجامعة والبالغة 99,9 مليون دولار حتى نهاية العام الماضي, في حين تؤجل قضية المتأخرات المعترض عليها والتي تقدر بنحو 50 مليون دولار إلى اجتماع آخر.
وشدد الأمين العام المساعد على ضرورة احتواء الأزمة المالية التي تهدد الجامعة العربية ، مؤكداً على ضرورة التزام الدول الأعضاء بالبرنامج الزمني المتفق عليه لجدولة المتأخرات المستحقة عليها للجامعة العربية.
يذكر أن أكثر الدول مديونية للجامعة هي العراق بمبلغ 40 مليون دولار بعد توقفها عن السداد منذ فرض الحصار عليها في عام 1990،وهناك دول غير مدينة نهائيا للجامعة وهي مصر والسعودية , كما قامت الإمارات أيضاً بسداد المتأخرات المستحقة عليها, وفيما وعدت الكويت وسلطنة عمان بسداد المتأخرات غير المعترض عليها ، دخلت الجزائر في برنامج سداد متأخراتها منذ شهر يناير الماضي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved