أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th June,2000العدد:10112الطبعةالاولـيالأثنين 3 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

بدء اجتماع دول إعلان دمشق,, وسبقه اجتماع تحضيري
البيان الختامي يؤكد الدعم الكامل للمفاوض العربي لعودة الحقوق,, وحل مشكلة الجزر الإماراتية
* القاهرة مكتب الجزيرة محمد شومان الرياض صالح الفالح
يختتم اليوم وزراء خارجية دول اعلان دمشق أعمال الدورة السابعة عشرة التي عقدت بالقاهرة على مدى يومين باصدار بيان ختامي يؤكد على خيار العرب الاستراتيجي نحو تحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة.
ويؤكد البيان الختامي على الدعم الكامل لسوريا ومساندة المفاوض العربي لعودة كافة الحقوق بعد انسحاب اسرائيل من جنوب لبنان وكذلك حق الامارات في استعادة جزرها الثلاث طنب الكبرى والصغرى وأبو موسى وضرورة تجاوب ايران مع مساعي الامارات السلمية لحل هذه الأزمة.
كما تضمن البيان الختامي مطالبة العراق بالالتزام الكامل بتنفيذ قرارات مجلس الأمن وكافة القرارات الأخرى ذات الصلة من أجل تخفيف المعاناة عن الشعب العراقي.
وكان وزراء خارجية دول اعلان دمشق قد عقدوا اجتماعات الدورة السابعة عشرة مساء أمس وناقشوا خلالها العديد من القضايا السياسية والاقتصادية وعلى رأسها الوضع في الشرق الأوسط وعملية السلام وانسحاب اسرائيل من جنوب لبنان بالاضافة الى المفاوضات على المسارات العربية الأخرى مع اسرائيل وأيضا التعاون الاقتصادي والمستجدات على الساحة العربية والرؤية المستقبلية لوضع المنطقة في مرحلة ما بعد عملية السلام والأهداف التي يجب ان يسعى العرب لتحقيقها والمخاطر التي يجب العمل على تفاديها.
من جهة أخرى أكد سعادة القائم بأعمال سفارة الجمهورية السورية بالرياض السيد محمود عبدالكريم على أهمية اجتماع وزراء خارجية دول اعلان دمشق واعتبر في اتصال هاتفي أجرته معه الجزيرة الاجتماع بانه هام للغاية لهدف تقرير مسيرة العمل العربي المشترك وخدمة القضايا العربية والاسلامية والعمل على توحيد الجهود ووحدة الصف والمفاوض العربي ودرء الصدع.
وأعرب السفير السوري عن أمله بان يخرج وزراء اعلان دمشق خلال اجتماعهم بقرارات ونتائج هامة وايجابية من شانها خدمة قضايا الأمة العربية والاسلامية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved