أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th June,2000العدد:10112الطبعةالاولـيالأثنين 3 ,ربيع الاول 1421

منوعـات

بعد تطبيقه على السائقين من مستخدمي الهاتف الخلوي
جدال في بريطانيا حول تناول الشوكولاته أو شرب الماء أثناء القيادة
* * لندن ا,ف,ب
ادى تحرير مخالفتين بحق سائقين بريطانيين كان الاول منهما يقود سيارته وفي يده لوح من الشوكولاته والآخر يحمل زجاجة مياه معدنية، الى اثارة جدل اذكته الصحف في بريطانيا مرغمة شرطة سكوتلانديارد على اتخاذ موقف.
ففي بريطانيا، كما في دول اوروبية اخرى، بامكان شرطة السير تحرير محضر غرامة للسائق اذا رأت ان طريقة قيادته للسيارة تؤثرعلى تحكمه التام بها، وتعرضه لخطر, وبدىء بتطبيق هذا القانون اولا على السائقين الذين يستخدمون الهاتف الخليوي اثناء القيادة.
والشهر الماضي، تعرض كيفن ستوري 33 عاما لغرامة في جنوب بريطانيا بينما كان يقود سيارته ويأكل لوح كيت كات , وفي اليوم الثاني احتل خبر السائق صدر الصفحة الاولى من صحيفة صن الاكثر انتشارا والتي انتقدت الشرطة بشدة.
وعلى الاثر اعلنت شرطة سكوتلانديارد في بيان الغاء المخالفة معتبرة ان الشرطي تصرف تصرفا غير ملائم عن حسن نية ,وعاد الجدال مجددا نهاية الاسبوع عندما اعلنت ليندا سمارت 27 عاما عزمها على التقدم بشكوى امام القضاء للاعتراض على غرامة فرضت عليها لانها انطلقت بسيارتها عند اشارة المرور الحمراء وفي يدها زجاجة مياه معدنية.
الا ان الشرطة لم تلغ الغرامة هذه المرة ودافعت عن قرار رجل الشرطة الذي حررها, واعلن ناطق باسم شرطة ويلتشاير جنوب غرب ان اهتمامنا يكمن في توفير سلامة الآخرين على الطرق, واذا اعتبر احد رجال الشرطة ان سائقا لا يتحكم بسيارته فسيتم توقيفه وفرض غرامة بحقه .
وقد اظهر العدد الكبير من المقالات في بريد القراء وعلى صفحات الرأي انقساما حيال الموضوع مع انتقاد رجال الشرطة بالتدخين او استخدام جهاز اللاسلكي اثناء القيادة.
اما صحيفة ذي دايلي تلغراف المحافظة فتمنت في احدى افتتاحياتها حظا سعيدا لليندا سمارت في شكواها ضد الشرطة.
وقالت الصحيفة اننا نتساءل الى اي حد تعتز شرطة ويلتشاير بمساهمة موظفها في مكافحة الجنح .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved