أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th June,2000العدد:10112الطبعةالاولـيالأثنين 3 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

حروف على التماس
التئام الجُرح,, احتواء الحزن!!
حمد الدعيج
خيّم على عشاق نادي النصر غمامة من الحزن في الأيام التي مرقت عندما تطايرت البطولات هنا وهناك وخاصة تلكم الاربع التي خطفها الجار اللدود.
وخرج الفريق النصراوي لكرة القدم وليس النصر الكيان ولكن دعونا نقول فريق النصر الأول لكرة القدم,, والذي مد كآبة متسربلة في غمامة حزن على فضاء الفرح النصراوي ككل!!
نعم هذا الحزن استشرى حتى طال جميع من ينتمي إلى فارس نجد.
ثمة بريق أمل بدأ يلوح في الأفق في الأسبوع الفارط حيث اجتماع اعضاء الشرف في قاعة النادي للاجتماعات والذي حضره مايربو على 170 عضواً, حتى ان هناك اعضاء من مجلس التعاون الخليجي,, والتأم الجرح قليلا وتم احتواء الاصفر,, ولكي نعليه همة ونرفع من معنوياتنا جميعا نفرغ عليه هذا الوصف الذي لازمه منذ فترة وهو النصر العالمي برغم الجراح والأحزان,
هذا الاجتماع الذي أدار دفته ابوخالد ننتظر منه تفعيل تلكم الاماني التي تبعثرت على طاولة الاجتماع وازدهرت كما لو كانت وروداً,, نريد ان نراها على أرض الواقع,, نريد الشيء الكثير ونحمل الأماني على جراح الأمس التي ما زالت تحبو نحو ازدهار الأمل.
نعم كل هذه التظاهرة التي عزفت إيقاعاً من الأماني من خلال ذلكم الاجتماع داخل أروقة المدرسة الذهبية,, هل ثمة شمس صفراء فاقعة سوف تشرق؟!
اعتقد ذلك لأن آمالنا ما زالت تلهث خلف ذلكم الرهط الذي يقود تلكم التظاهرة لأعضاء الشرف البرَّاق,.
يا كل الأحبة,, يا كل عشاق فرسان نجد,, انتظروا فالقادم أحلى وأجمل,, فالتخلص من شوائب الأمس من لاعبين وإداريين,, وآمال,, وجراح,, مطلب ملحّ,, فاللاعبون الاجانب ليسوا على مستوى النصر صدقوني إن كلامي هذا صائب وانه سوف يبهجكم متى ما الغيتم عقود أولئك اللاعبين الذين يتواطؤون مع الآهات والجراح والتخاذل, نريد لاعبين على مستوى طموحات النصر الكيان,.
النصر امانة في اعناقكم,, ومشاعرنا وافراحنا واتراحنا الرياضية هي ايضا امانة,, لكن لدي سؤال بريء طارىء يئن حزناً,, هل تمت مناقشة الالعاب الأخرى خلال الاجتماع,, انتهى؟! والله المستعان.
الوفاء لرجل الوفاء الراحل
نعم إننا ما زلنا ننصت لتلكم الكلمات المفعمة بالآمال والوطنية والتي يرسلها إلينا الرجل الإنسان الأمير فيصل بن فهد رحمة الله عليه إن شاء الله لهذا الرجل الوفي لدينه ولمليكه ووطنه يجب ان نرد إليه في غيابه جزءاً ولو كان يسيراً من ذلكم الوفاء,, فاتحاد كرة اليد لم يتوان في إحياء هذه البطولة القارية العالمية باسم المغفور له إن شاء الله ابونواف الذي ما زال في ذاكرتنا ذلكم الرجل المشرب بالوطنية والعز والمجد لهذا الوطن,, له منا الدعاء بأن يغفر الله له ويسكنه فسيح جناته,, فطب يافيصل فأبناؤك بل إخوانك الرياضيون ما زالوا يقودون دفة رفعة الوطن في شتى المحافل الدولية,, والله المستعان.
ظرف الحرف
* الى العميد ماجد احمد عبد الله,, متى,, متى,, الاعتزال؟
* الى القائد العتيق الرائع صالح النعيمة,, سلامات يا أبا فهد,, وماتشوف شر,!!
* هل باستطاعتك ان تقفل ذاكرة التاريخ الصحفي سنة صحافة ؟!
* طموحنا كمنتمين للكيان الأصفر أكبر من بهجا,, وصائب,, وغيرهما اللذين لفظهما الفريق الآخر,, وجاءا يغازلان النصر من جديد فهما ليسا سوى ظاهرة صوتية ,, ولاعبين عاديين,, ولقد رأيناهما مع الغريم,, كفى!! قف!!
* خالد التيماوي وفيصل ابواثنين,, وابراهيم ماطر,, احمد بن نصيب,, وغاب الأمَر يا ابن عمّي يالله روَّحني هذا مقطع من كلمات اغنية للفنانة فايزة احمد على ما اعتقد لان ذاكرة صباي شاخت,, الا ترون ان هذا المقطع ملائم؟!! اعتقد ذلك!!
* ويبقى الود والتسامح وترحل الضغائن والأحقاد والزعل ,, ولتتألق القلوب التي يعمرها الإيمان,, ما أجمل المصارحة,, وكشف غمامة العتاب بين الأصحاب!!
عزف الحرف


اجتمعوا بخير ياربعي هلا
يا عسى كل النتائج للنصر
زادو عن مايه وسبعين الغلا
خططوا لاجل النصر عقب العصر
كلهم في ودّ مَحدن قال لا
اتفاق في دواوين القصر
أبشروا يا هل النصر جاكم ملا
لاجل نهضة نصركم قالوا نصر
يا هلا بك يا هلا يا مسهلا
يا اصفرٍ شدّ الجراح المنتصر


أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved