أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th June,2000العدد:10113الطبعةالاولـيالخميس 6 ,ربيع الاول 1421

الاقتصادية

بريتيش ايرويز تعلن عن مفاوضات حول تقارب محتمل مع كي أل ام
* لندن أ,ف,ب:
اعلنت شركتا الطيران البريطانية بريتيش ايرويز والهولندية كي,ال,أم امس الاربعاء انهما ستباشران مفاوضات حول تقارب محتمل في انشطتهما.
وأوضحت الشركتان في بيان مشترك انهما اتفقتا على اجراء محادثات حول تنسيق محتمل لانشطتهما واشار البيان الى ان هذه النقاشات في مرحلة تمهيدية وانه ليس هناك اي ضمانة بانها ستؤدي الى شراكة بين الطرفين .
وأضافت الشركتان انهما ستمتنعان عن أي تصريح علني قبل التوصل الى نتيجة ملموسة يمكن الاعلان عنها ,واكدت بريتيش ايرويز وكي,ال,أم بذلك معلومات صحافية حول قرب اجراء مفاوضات بينهما للتوصل إلى تحالف أو حتى دمج يؤدي الى تشكيل ثالث شركة طيران عالمية بعد يونايتد ايرلاينز وامريكان ايرلاينز .
واختارت بريتيش ايرويز التي سجلت في العام المالي 1999 2000 أولى خسائرها منذ تخصيصها في 1987م، في آيار/ مايو رئيساً جديدا هو رود ادينغتون في محاولة لتحسين اوضاعها.
وذكرت صحيفة فايننشال تايمز امس الاربعاء ان قيمة الشركة البريطانية اكثر بثلاث مرات من قيمة كي,أل,أم وستكون بريتيش ايرويز تاليا الشريك الرئيسي في حال الدمج.
وكانت الشركتان البريطانية والهولندية درستا في 1992م امكان التقارب عبر مساهمات متقاطعة لكن المفاوضات فشلت في تلك الفترة, لكن إلغاء التحالف بين كي,أل,أم وشركة اليطاليا الايطالية في نيسان/ ابريل الماضي جدد التكهنات حول احتمال حصول شراكة بين بريتيش ايرويز والشركة الهولندية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved