أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th June,2000العدد:10113الطبعةالاولـيالخميس 6 ,ربيع الاول 1421

محليــات

تنظمه الندوة العالمية
سمو أمير الشرقية رعى مهرجان الأمير فيصل بن فهد الثقافي
* الدمام علي القحطاني:
رعى صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية وبحضور صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب مساء يوم امس الاول الثلاثاء بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران افتتاح مهرجان الامير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الثقافي الاول والذي تنظمه الندوة العالمية للشباب الاسلامي بالمنطقة الشرقية حيث بدىء الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة الندوة العالمية للشباب الاسلامي القاها الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز الربيعة الامين العام المساعد والمشرف على مكتب الندوة بالمنطقة الشرقية حيث قال:
برزت المملكة العربية السعودية اسلاميا ودعويا وثقافيا منذ قرون وجاء هذا النشاط الثقافي لابراز حضارة هذا البلد المبارك ولاظهار الارث العلمي والدعوي الذي شع من هذه الارض الطيبة الى شتى بقاع العالم, مشيرا الى ان هذا الحدث جاء متوافقا مع اختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية وهي جديرة بذلك لقد جاءت تسمية المهرجان باسم امير الشباب الراحل الامير فيصل بن فهد رحمه الله تقديرا لدوره المميز في الاهتمام بالشباب والرفع من شأنهم في مختلف الميادين.
بعد ذلك القى عبدالرحمن العبيد كلمة النادي الادبي قال فيها ان الندوة العالمية للشباب الاسلامي بالمنطقة الشرقية احسنت في تبني مهرجان الامير فيصل بن فهد الثقافي في أول مشاركة منها في فعاليات وبرامج اختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية هذا العام وتقديرا منها لجهود المسؤولين والمهتمين بقضايا الشباب في الوطن العربي.
بعد ذلك قدمت اوبريت (حنا اهل التوحيد) كلمات ضاوي العتيبي والحان سمير رجب الزهراني واخراج د, احمد خروبي وسالم تكروني ويوسف العثمان ثم قصيدة نبطية.
بعد ذلك القى سمو امير منطقة الشرقية كلمة قال فيها: يسعدني رعاية وافتتاح هذا المهرجان الثقافي , مهرجان الامير فيصل بن فهد الثقافي بمبادرة من الندوة العالمية للشباب الاسلامي بالمنطقة الشرقية.
ان مثل هذه المناسبات الثقافية تأتي امتددا للاهتمام الذي توليه المملكة العربية السعودية بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله للعلم والثقافة في مختلف مجالاتها من ادب وشعر ومسرح وغيرها,, وما بروز المملكة بتبني العديد من الجوائز العلمية والعديد من المهرجانات الثقافية الا للقناعة بعمق الفكر والثقافة في هذا البلد الخير.
لقد جاء مهرجان الامير فيصل بن فهد الثقافي تخليدا لذكرى امير الشباب الراحل يرحمه الله الذي قدم الكثير في مجال تثقيف وتوعية الشباب السعودي على مختلف الاصعدة ووهب جل حياته لرفعة المملكة العربية السعودية في مجالات الرياضة والادب والثقافة وكان ابنا بارا لهذا الوطن العظيم حمل تطلعاته وآماله الى المحافل العربية والدولية فكان مثلا رائعا في اخلاصه وتفانيه كما جاء هذا المهرجان متوافقا مع اختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية ليكون هذا المهرجان لمسة وفاء من الندوة العالمية لامير شباب هذا البلد المعطاء رحمه الله .
ولا يفوتنا في هذا المقام ان نشيد بما قدمته الندوة وتقدمه من برامج توعوية وثقافية وتعليمية للشباب المسلم في شتى بقاع العالم واهتمامها المتميز بالشباب السعودي على وجه الخصوص كأنموذج يحتذى به.
واكد سموه ان اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بنشر العلوم والثقافة وتوفيرها جميع السبل التعليمية وتشييدها المؤسسة العلمية مما جعلها تنافس بلدان العالم.
ودعا سموه الشباب الى الحفاظ على المكتسبات والانجازات التي حققتها بلادنا الطيبة وان يعملوا على تطويرها.
كما اعرب سموه عن شكره للدكتور عبدالرحمن الربيعة المشرف على الندوة بالمنطقة الشرقية ومعالى الدكتور عبدالعزيز الدخيل مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وكل من ساهم من الدوائر الحكومية ورجال الاعمال في انجاح هذه المهرجان وغيره من المهرجانات الاخرى متمنيا للحضور كل التوفيق والنجاح لخدمة ديننا الاسلامي ومليكنا ووطننا.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved