أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th June,2000العدد:10113الطبعةالاولـيالخميس 6 ,ربيع الاول 1421

نوافذ تسويقية

أوربت,,, ستة أعوام من البث، ستة أعوام من النجاح
* الرياض - نوافذ الجزيرة التسويقية:
احتفلت شبكة أوربت التلفزيونية والإذاعية بمرور ست سنوات على إطلاقها، وهي خلال العام الماضي حققت انجازات كبيرة عززت موقعها في العالم العربي وفي مجال البث التلفزيوني على الصعيد العالمي، فخلال الشهور القليلة الماضية، أطلقت شبكة أوربت قنوات عربية جديدة وخدمات مبدعة واقتحمت أسواقاً جديدة في المنطقة.
وبهذه المناسبة، قال أليكساندر ب, زيلو رئيس شبكة قنوات أوربت ومديرها التنفيذي: هذه مراحل مثيرة في حياة أوربت، فالعالم العربي يشهد حالياً اللحظات الأولى من ولادة شبكة أوربت من جديد، مع إطلاق خدمات ترفيهية جديدة تقوي وتعزز موقع مجموعتنا كشركة إعلامية تفكر دائماً إلى الأمام وتحتل موقع الصدارة.
ويصل عدد مشاهدي أوربت، الشبكة الرائدة بلا منازع، إلى 420000 مشاهد، أي هناك زيادة في عدد المشاهدين بنسبة 35%، ومن المتوقع أن يزداد هذا الرقم بسرعة في الفترة القادمة في المملكة العربية السعودية ومصر.
شبكة قنوات أوربت التلفزيونية والإذاعية اغتنمت هذه الفرصة لتعزيز انتشارها في المملكة، وافتتحت 3 مكاتب في الدمام وجدة والرياض، وهي تخطط لافتتاح المزيد قريباً.
في مايو 1999م، نقلت شبكة أوربت بثها إلى القمر الصناعي الجديد عربسات 3A، وقد سمحت لها هذه الخطوة الاستراتيجية بتقديم إرسال أقوى وتغطية شاسعة تصل إلى أكثر من 22 مليون منزل في المنطقة بإمكانهم التقاط إرسال عربسات.
وفي شهر يوليو 1999م، وسعياً وراء تقديم خدمات إضافية قيِّمة إلى مشتركيها، أطلقت شبكة قنوات أوربت التلفزيونية والإذاعية نظاماً جديداً مبدعاً، وهو نظام الخدمة المستمرة أو )Management System Subscription( SMS ، وهو نظام اشتراك جديد، الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال افريقيا, هذا النظام الثوري حسَّن بشكل ملحوظ نوعية خدمات المشتركين في العالم العربي، مما دعم أكثر مركز أوربت الرائد في الفضائيات.
هذا وأطلقت شبكة أوربت خلال شهر أكتوبر الماضي قناة عربية جديدة، وهي قناة المسلسلات التي تقدم إلى المشاهدين عروضاً أولى من أفضل المسلسلات التي تم إنتاجها في تاريخ التلفزيون العربي.
وفي 26 أبريل المنصرم، وقعت شبكة أوربت اتفاقية مع الحكومة المصرية تمنحها حق توزيع أجهزة استقبال أوربت في الأسواق المصرية مما ينعكس إيجابياً على نمو قاعدة اشتراكات الشبكة.
وخلال هذا الشهر، أطلقت شبكة أوربت قناة عربية إضافية، وهي قناة أوربت الثالثة، قناة جديدة ووحيدة من نوعها تقدم وبمضمون مبتكر، وهي قناة موجهة إلى جمهور ديناميكي وعصري يخفق الشباب في قلبه!
وفي 8 مايو، كانت هدية أوربت الأكبر، وهي إطلاق بوابة orbit net على الإنترنت إصراراً منها على مواكبة التطورات التقنية وحرصاً على أن تكون دائماً في الطليعة, بوابة orbit net المعلوماتية تصل المستخدمين بآلاف المواقع المختارة بدقة، وهي مقسمة إلى عدة فئات تضم مختلف اهتمامات مستخدمي الإنترنت، مثل تجارة وأموال، تربية، سياحة وسفر، تبضع على الإنترنت، طب، أخبار ووسائل إعلام، مجتمع وثقافة، صحة، رياضة، ترفيه، بالإضافة إلى دليل لمختلف البلدان في العالم، يحتوي على المواقع الرئيسية الحكومية والتجارية والسياحية والترفيهية وغيرها.
ووقعت شبكة أوربت مؤخراً على عقود طويلة الأمد مع أضخم استديوهات هوليوود، مثل وارنر وMGM وغيرها، تحضيراً لاطلاق 10 قنوات تعتمد نظام الدفع مقابل المشاهدة Pay Per View، في نهاية هذا العام.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved