أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th June,2000العدد:10113الطبعةالاولـيالخميس 6 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

لدولة إسلامية في جنوب الفلبين
الاستقلال مطلب جماعة
أبو سياف لإطلاق الرهائن
* جولو الفلبين د,ب,ا:
أصرت جماعة أبو سياف الذين يحتجزون 12 رهينة من سبع دول على مطلبهم بإقامة دولة مستقلة في جنوب الفلبين وهو المطلب الذي ترفضه الحكومة تماما.
وفي رسالة وجهت لكبير المفاوضين الحكوميين روبيرتو أفينتاهادو ووزعت على وسائل الاعلام أمس الأربعاء رفض جماعة أبو سياف حكما ذاتيا كبديل عن حربها للاستقلال في منطقة مينداناو جنوب الفلبين.
وقال قادة المجموعة للمفاوضين: ان عرضكم لحكم ذاتي موسع قد لا يكون مقبولا لدى البانجسمورو الشعب المسلم مضيفين لو كان هذا شعور شعب بانجسمورو لما كنا نضيع جهودنا، فنحن نتمتع بالفعل بالحكم الذاتي .
وكانت الحكومة الفلبينية قد منحت الحكم الذاتي لجبهة مورو الوطنية للتحرير في أعقاب توقيع الطرفين على اتفاقية سلام عام 1996م.
الا أن كلا من غالب أندانج ومجيب سوسوكان وأبو جمديل وهم من قادة جماعة أبو سياف قالوا: ان منطقة المسلمين القائمة حاليا في مينداناو والتي تضم أربعة أقاليم لم تأت بما هو جديد وأنها جعلت عذاب شعب بانجسمور أكثر من أي وقت مضى .
ورفض رجب الزروق المفاوض الليبي في الفريق الحكومي المؤلف من خمسة أشخاص القول ما اذا كان موقف جماعة أبو سياف سيؤدي الى تغير سير المفاوضات بهدف انهاء الأزمة التي بدأت قبل ستة أسابيع سلميا.
وقال الزروق لوكالة الأنباء الألمانية د,ب,أ ان موقف الحكومة واضح، فيما لدى أبو سياف أفكارهم الخاصة بهذا الشأن وأضاف سنرى ما اذا بالامكان ان تلتقي الأفكار حول هذا الموضوع .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved