أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th June,2000العدد:10120الطبعةالاولـيالثلاثاء 11 ,ربيع الاول 1421

محليــات

بحضور مدير الأمن العام
افتتاح الاجتماع السابع عشر لمديري مرور الخليج
* ابها محمد السيد حسن غرامة محمد جمعان
افتتحت صباح أمس أولى جلسات الاجتماع السابع عشر للمديرين العامين للمرور بمجلس التعاون الخليجي وكذلك اجتماع لجنة التوعية المرورية المنعقدة بمدينة أبها, وذلك بحضور مدير الأمن العام الفريق أسعد عبدالكريم الفريح.
وقد بدأ حفل الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم ثم القيت كلمة لمدير عام المرور بالمملكة العقيد فهد بن سعود البشر رحب فيها بأعضاء الوفود المشاركة في بلدهم الثاني متمنيا لهم التوفيق وطيب الإقامة, ثم تحدث عن مشكلة الحوادث المرورية وآثارها على المجتمع والفرد وبين أنه برغم الجهود المبذولة, وبرغم انها مشكلة عالمية إلا ان تجاوزها الحد المألوف في دول الخليج يتطلب الوقوف الجاد والمشترك لمواجهتها, وبين حجم الاهتمام الذي تحظى به القطاعات المرورية والنواحي الأمنية من قادة دول المجلس.
عقب ذلك ألقى مدير الأمن العام الفريق أسعد عبدالكريم الفريح كلمة توجيهية لمديري المرور رحب فيها بالحضور رافعا شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل امير منطقة عسير على استضافة الاجتماع في مدينة أبها.
ثم تحدث عن أهمية العمل المروري رغم صعوبته وأبان ان التوعية المرورية لا تقتصر على الجهات الرسمية فقط بل تمتد لتشمل البيت والمدرسة والمسجد.
وحدد الفريق أسعد عدة نقاط أهمها أنه لا بد أن يكون هناك نظام يطبق بطريقة حضارية, وكذلك مشكلة حوادث السير مع ملاحظة العوامل الثانوية المؤثرة فيها مثل الطرقات والأمور الفنية والهندسية كما اقترح وضع توقيت مناسب لأسبوع المرور وكذلك دمج أسابيع المرور المحلية في بعض دول المجلس مع اسبوع المرور الخليجي المشترك.
ثم بدأ المجتمعون وقائع جلستهم الأولى التي استمرت حتى الساعة العاشرة صباحا وفي ختام الجلسة عبر مدير الأمن العام في تصريح للصحفيين عن سعادته بانعقاد المؤتمر بالمملكة معبرا عن شكره لسمو الامير خالد الفيصل على إتاحة هذه الفرصة لكل من يفد الى هذه المنطقة سائحا او زائرا أو مؤتمرا.
واضاف الفريح: في الحقيقة ان المؤتمرات اصبحت جزءا من السياحة وقد وافق المؤتمرون على اجتماعهم في مدينة أبها.
وأعرب الفريق أسعد عن أمله في أن يبحث المؤتمر في المسائل المهمة مثل حوادث السير والطرقات والأمور الفنية والهندسية المتعلقة بها وكذلك الاهتمام بمعاناة المواطن وتمنى ان يخرج المؤتمرون بتوجيهات جيدة تنجز وتنفذ فورا.
وتحدث الفريق اسعد عن تجربة المرور بالمملكة وقال انه بناء على توصيات سمو وزير الداخلية وسمو نائبه تمت إعادة الإدارة العامة للمرور بعد دراسة مستفيضة بعد ان خاضت تجربة اخرى ضمن الأمن الشامل مشيرا الى ان سمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الامير محمد بن نايف تابع بشكل مباشر إعادة إدارة المرور بالشكل الذي يتناسب مع التجربة نفسها سواء الأولى او الثانية, وأكد ان المواطن سيجد سهولة في الإجراءات مع إعادة إدارة المرور.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved