أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th June,2000العدد:10122الطبعةالاولـيالخميس 13 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

اهتمام عربي إسلامي بتوقيع اتفاقية الحدود بين المملكة واليمن
موقف البلدين نموذج يحتذى في تسوية الخلافات بين الدول العربية بطريقة ودية
العواصم جدة القاهرة مكتب الجزيرة محمد الرماح واس:
هيمنت المعاهدة الدولية النهائية والدائمة للحدود البرية والبحرية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية التي وقعت في مدينة جدة الاثنين الماضي على اهتمامات العديد من الصحف العربية التي أفردت لها مساحات واسعة في صفحاتها الرئيسية أمس وركزت تعليقاتها على الحديث عن المعاهدة وانعكاساتها على العلاقات بين البلدين.
وقد رحب معالي الدكتور عز الدين العراقي الأمين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي بالتوقيع على معاهدة الحدود الدولية النهائية للحدود البرية والبحرية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية.
وهنأ معاليه البلدين على هذا الانجاز الذي رأى أنه سيوطد بحول الله علاقاتهما الأخوية وينطلق بالتعاون بينهما نحو آفاق أرحب وأوسع.
وأشادت مصر بتوصل المملكة العربية السعودية واليمن لاتفاق ترسيم الحدود بينهما، وقال عمرو موسى وزير الخارجية ان مصر ترحب وتحيي هذا الاتفاق وتشعر بالامتنان للطرفين الشقيقين لتوصلهما الى تسوية لهذا الموضوع الذي استمر طويلا معكرا لصفو العلاقات.
وأضاف في رده على سؤال لالجزيرة ان هذا الاتفاق يعتبر تقدما ومثالا في العلاقات العربية التي تحل مشاكل الحدود بالتفاهم بين الأشقاء.
وطالب وزير الخارجية بأن يكون لهذه الاتفاقية تأثير في القضايا المماثلة حيث ان العالم العربي ليس بحاجة الى نزاعات ولكن في حاجة الى تسوية النزاعات تسوية سلمية توافقية بصفة مرضية تفتح الباب للتعامل والتكامل والتواصل بين الشعوب الشقيقة مؤكدا على ان هذا الاتفاق يعد نموذجا طيبا للغاية.
طالع صفحة المحليات

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved