أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th June,2000العدد:10122الطبعةالاولـيالخميس 13 ,ربيع الاول 1421

محليــات

رأس مجلس المنطقة والتقى بوفد من وزارة الزراعة
أمير تبوك يرفع شكره وتقديره لخادم الحرمين على صدور الأمر السامي بتخفيض أسعار الشعير
تبوك واس
رفع صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك رئيس مجلس المنطقة باسمه وباسم اعضاء مجلس منطقة تبوك واهالي المنطقة الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله على اللفتة الابوية الحانية المتمثلة في صدور الامر السامي الكريم بتخفيض اسعار الشعير الى عشرين ريالا للكيس الواحد وزن 50 كيلو غرام والغاء رسوم الموانىء على تفريغ كميات الشعير المستوردة.
جاء ذلك في كلمة استهل بها سمو امير منطقة تبوك الجلسة الختامية للدورة الثالثة لمجلس منطقة تبوك للعام المالي 1420/1421ه التي عقدت بمقر امانة المجلس بامارة منطقة تبوك بحضور صاحب السمو الامير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود نائب امير منطقة تبوك نائب رئيس المجلس.
وابلغ امين عام مجلس منطقة تبوك صالح بن عبدالرحمن الغفيلي وكالة الانباء السعودية عقب انتهاء الجلسة ان المجلس اطلع على خطاب الرئيس العام لتعليم البنات الجهة المختصة بالرئاسة باكمال اللازم حيال ايجاد قسم للحاسب الآلي في كلية التربية للبنات بتبوك لتسهيل التحاق الطالبات في منطقة تبوك بهذا التخصص والوفاء بحاجة المنطقة في هذا المجال.
واشار الى ان مجلس المنطقة ناقش التوصيات التي تضمنها محضر لجنة الخدمات والمرافق بالمجلس بشأن تنظيم حركة المرور في بعض احياء مدينة تبوك وتحديد اتجاهات السير في الشوارع بهدف تحقيق انسيابية لحركة المرور بالمدينة.
وبين الغفيلي ان مجلس منطقة تبوك ناقش ايضا التوصيات التي تضمنها محضر لجنة التطوير السياحي بشأن اقامة وتنظيم مهرجان تبوك للتسوق والاسس التي يقوم عليها المهرجان مشيرا الى ان المجلس كلف لجنة التطوير السياحي بدراسة الموضوع بالتنسيق مع الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة تبوك دراسة تفصيلية ووضع تصور متكامل له وعرضه على مجلس المنطقة في خلال دورته القادمة.
وافاد بان المجلس اطلع على خطاب رئيس اللجنة الوطنية للسياحة بشأن قيام مركز الدراسات والتنمية الادارية بدراسة بحثية ميدانية والوقوف على الفرص المتاحة في القطاعين الخدمي والسياحي كما اطلع على التقرير المرفوع لسمو امير المنطقة رئيس المجلس من مدير عام الشئون الصحية بمنطقة تبوك خالد بن صالح الصواف بشأن ما تحقق من توظيف للكفاءات السعودية في شركات التشغيل والصيانة في مستشفيات منطقة تبوك حيث تم توظيف اكثر من ثلاثمائة واثنى عشر مواطنا في هذه الشركات.
من جانب آخر استقبل صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بمكتب سموه بالامارة مدير عام صندوق التنمية العقاري حسن الجمل الذي يزور المنطقة حاليا.
وناقش سمو امير منطقة تبوك مع مدير عام صندوق التنمية العقاري مساهمة فرع الصندوق بمنطقة تبوك في تقديم القروض للمواطنين وما يضطلع به من دور فاعل في نهضة منطقة تبوك العمرانية.
وشكر مدير عام صندوق التنمية العقاري سمو امير منطقة تبوك على دعم ومتابعة سموه لنشاط الفرع بالمنطقة مؤكدا ان فرع صندوق التنمية العقاري يسعى لمواكبة التطور الكبير والنهضة التي تشهدها منطقة تبوك خاصة في القطاع العمراني في المخططات الحديثة.
وحضر المقابلة مدير فرع صندوق التنمية العقاري بالمنطقة المهندس طلال المالكي.
كما استقبل سموه بمكتبه المدعوين من وزارة الزراعة والمياه والمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق لحضور حفل جائزة سموه للمزارع النموذجية في عامها التاسع.
وقد قدم المدعوون لسموه الشكر والتقدير على دعوته لهم لحضور حفل الجائزة التي تعد من الجوائز المهمة في المجال الزراعي بمنطقة تبوك.
ورحب سمو امير المنطقة بالمدعوين وناقش معهم عددا من الموضوعات التي تتعلق بالمجال الزراعي بالمنطقة.
وبين ان قطاع الزراعة في المملكة اصبح من القطاعات المهمة وشهد الكثير من الاستثمارات بالاضافة الى انه يمس شريحة كبيرة من المواطنين.
واكد سموه ان القطاع الزراعي يعد رافدا من روافد الدخل القومي ويشكل اهمية بالغة في الاقتصاد السعودي.
وحضر الاستقبال رئيس لجنة جائزة صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز للمزارع النموذجية المهندس واصل العمري.
في غضون ذلك وجه امير منطقة تبوك بتشكيل لجنة من امارة منطقة تبوك وبلدية منطقة تبوك والجهات ذات العلاقة لدراسة النواحي التنظيمية والخطوات اللازمة لاعادة تنظيم وبناء بئر هداج بمحافظة تيماء وذلك على نفقة سموه واعادته الى وضعه القديم الذي كان عليه بعد ترميمه في عهد الملك سعود بن عبدالعزيز رحمه الله .
واكد سموه ضرورة اعداد الدراسات التاريخية وجمع المعلومات من كافة المصادر ليتم مباشرة البدء في تنفيذ اعادة البناء لهذا البئر لما يمثله من مكانة تاريخية.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved