أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th June,2000العدد:10124الطبعةالاولـيالسبت 15 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

البرتغال المنتشية تواجه رومانيا
إنكلترا وألمانيا تخوضان أم المعارك
* نيقوسيا (أ, ف, ب)
يخوض منتخبا انكلترا وألمانيا مباراة أم المعارك عندما يلتقيان اليوم السبت على ملعب شارلروا (بلجيكا) ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى، في حين تلعب البرتغال ورومانيا في مبارة اخرى في آرنهم (هولندا).
وتعتبر المباراة بين انكلترا وألمانيا مسألة حياة أو موت بالنسبة لهما لأن الخاسر سيودع البطولة ، في حين ان التعادل سيبقي على أمل ضعيف لألمانيا التي حصلت على نقطة واحدة من تعادلها مع رومانيا، في حين لم تفتتح انكلترا رصيدها بخسارتها امام البرتغال 2 3.
وتعتبر المنافسة تاريخية بين انكلترا وألمانيا ،وقد بدأت فعليا في الستينات والسبعينات وكانت المواجهة آنذاك بين فرانتس بكنباور وغيرد مولر من جهة، وبوبي تشارلتون وبوبي مور من جهة أخرى، ثم في الثمانينات بين كارل هاينتيس رومينغه وبول برايتنر من جهة وكيفان كيغان وتريفور بروكينغ من جهة أخرى، وأخيرا في التسعينات بين يورغن كلينسمان ولوثار ماتيوس وبين غاري لينيكر وبول غاسكوين.
وتتنافس الدولتان بقوة أيضا على استضافة مونديال 2006، كما إن القرعة أوقعتهما في مجموعة واحدة في تصفيات مونديال 2002 المقررة في كوريا الجنوبية واليابان معا.
ويعتبر قائد انكلترا آلن شيرر انه حان الوقت لانكلترا لتحقيق الفوز على منافستها في بطولة كبرى للمرة الأولى منذ 34 عاماً ويقول : اعتقد جازما بأننا سنفوز ، لقد حان وقتنا .
واضاف : نحن واثقون من قدرتنا على الفوز على ألمانيا ثم على رومانيا وبلوغ ربع النهائي .
ويعول المدرب كيفن كيغان كثيرا على لاعب وسط ما نشستر يونايتد ديفيد بيكهام لقيادة المنتخب إلى الفوز على ألمانيا ويقول في هذا الصدد: إذا لعب بيكهام في المباراتين المقبلتين كما فعل ضد البرتغال فاننا سنتأهل إلى ربع النهائي لا محالة .
ويغيب عن المنتخب الانكليزي قلب الدفاع توني ادامس وسيحل مكانه زميله في ارسنال مارتن كيون، في حين يحوم الشك حول مشاركة ستيف ماكمنمان، واغلب الظن ان المدرب سيشرك دينيس وايز مكانه.
ويخوض المنتخب الألماني المباراة وسط اجواء مضطربة في صفوفه واخبار عن قيام تمرد على المدافع المخضرم لوثار ماتيوس (39عاما) حامل الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية (148) خصوصا بعد العرض الهزيل الذي قدمه أمام رومانيا حيث بدا بطيئاً وفشل في القيام بواجبه.
ووسط معارضة بعض اللاعبين لمشاركة ماتيوس في مباراة الغد وموجة الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها اللاعب في الصحف المحلية، فانه طلب من المدرب اريك ريبيك ترك المنتخب والعودة إلى الولايات المتحدة لكن الأخير رفض طلبه.
ونقلت صحيفة كيكر المتخصصة في كرة القدم عن ريبيك قوله لماتيوس سنكمل هذه المهمة معا حتى النهاية، لقد ساعدتني ولن ادعك تسقط وحدك .
وتلقى المنتخب الألماني ضربة قوية عندما أعلن المتحدث الرسمي باسم المنتخب فولفغانغ نيرسباخ امس الجمعة بأن قائد المنتخب أوليفر بيرهوف لن يشارك في أي مباراة مقبلة ضمن البطولة بعدما تبين ان الاصابة التي تعرض لها قبل يومين أسوأ مما كان متوقعا, ومن المتوقع ان يشرك ريبيك في الهجوم عملاق بايرن ميونيخ كارستن يانكر وأولف كيرستن.
والتقى المنتخبان 22 مرة في السابق ففازت انكلترا 9 مرات وألمانيا 8 مرات وتعادلا خمس مرات, بيد ان الاحصاءات تشير إلى أن ألمانيا تتفوق على انكلترا في البطولات الكبرى، إذ أن الأخيرة فازت مرة واحدة في نهائي مونديال 1966 الذي استضافته على أرضها 4 2 بعد التمديد علما بأن الهدف الثالث أثار جدلاً ولا يزال حتى أيامنا هذه, في حين تغلبت ألمانيا على انكلترا في نصف نهائي مونديال ايطاليا عام 1990 بركالات الترجيح، وفي نصف نهائي بطولة أوروبا الأخيرة عام 1996 بركلات الترجيح أيضاً.
*****
3500 شرطي لردع أي شغب في مباراة ألمانيا وإنجلترا
واتخذت السلطات الأمنية البلجيكية إجراءات مشددة لمباراة المانيا وانكلترا اليوم السبت في شارلروا ضمن المجموعة الأولى لبطولة أمم اوروبا المقامة في بلجيكا وهولندا معا في محاولة لمنع أي اعمال عنف او تخريب.
وقال ميشال روبمن المسؤول عن الأمن في شارلروا حيث ستقام المباراة، ان الاجراءات الأمنية ستكون مشددة داخل الملعب لان الجميع يدرك أهمية المباراة وخطورتها.
ويقوم نحو 3500 شرطي بدوريات متواصلة في أحياء مدينة شارلروا وحول الملعب لاحتواء أي اعمال عنف او اشتباكات بين مشجعي المنتخبين وايضا لمنعهم من استعمال أدوات صلبة يمكن ان تشكل خطرا على الجميع.
وتابع روبمن: سيرتدي رجال حفظ الأمن ثيابا خاصة وسيتدخلون بسرعة لردع أي محاولة اشتباك في أي مكان من المدينة، ومضى قائلا ان التعليمات الى رجال الأمن واضحة, أي شخص تبدو عليه تصرفات غريبة تهدد من حوله سيعتقل.
***
البرتغال رومانيا
في ارنهم، تلتقي البرتغال ورومانيا في مباراة قوية ، وكانت البرتغال قدمت عرضا رائعا ضد انكلترا ونجحت في قلب تخلفها بهدفين نظيفين إلى فوز 3 2 في نهاية المباراة.
ويعود إلى صفوف المنتخب عنصران أساسيان هما لاعب الوسط باولو سوزا والمهاجم ريكاردو سابينتو بعد غيابهما عن المبارة الأولى بداعي الاصابة.
أما رومانيا فتفوقت على ألمانيا نسبيا في مباراتها الأولى لكن الأخيرة نجحت بالخروج بنقطة واحدة.
ويحوم الشك حول مشاركة حارس رومانيا العملاق بوغدان ستيليا والمدافع كوزمين كونترا لاصابتهما خلال التمارين.
ولم يستبعد المدرب ايمريش جيناي اجراء بعض التعديلات على التشكيلة لكنه اكد مشاركة صانع الألعاب المخضرم جورجي هاجي على الرغم من شعور الأخير بأوجاع في عضلات البطن السفلية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved