أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd June,2000العدد:10129الطبعةالاولـيالخميس 20 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

تنظيم جون قرنق رفض العفو ,, وحزب الأمة يرحب به
الرئيس السوداني يصدر عفواً عاماً عن معارضيه في الداخل والخارج
الخرطوم الوكالات
أعلنت وكالة الأنباء السودانية أمس الأربعاء ان الرئيس السوداني عمر البشير أعلن عفوا عاما غير مشروط عن كل المعارضين لحكومته داخل وخارج البلاد، والافراج عن كل السجناء والمعتقلين السياسيين.
وقالت الوكالة انه يستفيد من اجراء العفو كل سوداني، عسكريا كان أم مدنيا، ارتكب عملا غير مشروع بين 30 حزيران/ يونيو 1989م وتاريخ نشر هذا المرسوم .
ويحدد المرسوم بالعمل غير المشروع أعمال التمرد والفرار من الخدمة والتحريض على الحرب ضد الدولة أو محاولة تخريب الدستور التي ارتكبت داخل السودان أو خارجه .
وكان البشير قد استولى على السلطة في 30 حزيران / يونيو 1989م في انقلاب عسكري، مدعوما من الاسلاميين بقيادة حسن الترابي، ويسبق المرسوم الذي نشر أمس بأيام عدة الذكرى الحادية عشرة لاستلامه السلطة في 30 يونيو الحالي.
هذا وفي رد فعل سريع أعلن المتحدث باسم الجيش الشعبي لتحرير السودان ياسر عرمان الذي اتصلت به وكالة فرانس برس هاتفيا من أسمرة ان تنظيمه بقيادة جون قرنق رفض أمس الأربعاء العفو العام الذي أعلنه الرئيس السوداني عمر البشير عن المعارضين السودانيين.
وأكد المتحدث اننا نرفض قرار الفريق البشير لأننا نعتبر انه هو الذي بحاجة الى عفو، ولأننا نسعى الى ديمقراطية فعلية والى سلام شامل .
وأضاف ان البشير نفسه بحاجة الى عفو لأنه قام بانقلاب على قادته عندما كان ضابطا في القوات المسلحة السودانية ليستولي على السلطة في 30 حزيران / يونيو 1989م.
وقد أعلن ناطق باسم حزب الأمة أحمد الحسن لوكالة فرانس برس ان حزب الأمة السوداني الرئيس في المعارضة الشمالية، وصف أمس الأربعاء العفو العام الذي أصدره الرئيس السوداني الفريق عمر البشير بأنه خطوة ايجابية .
وقال الحسن بالنسبة للقرار نعتبره خطوة ايجابية, أي قرار يصدر في اطار دعم جهود الحل السياسي الشامل يكون محل ترحيب .
وأضاف الحسن ان القرار في حد ذاته ايجابي ويساعد كثيرا في تهيئة الأجواء وابداء حسن النوايا في اتجاه الحل السياسي الشامل المطلوب .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved