أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th June,2000العدد:10134الطبعةالاولـيالثلاثاء 25 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

أضواء على أمم أوربا أضواء على أمم أوربا 2000
الصحف الهولندية تتغنى بأداء المنتخب
تغنت الصحف الهولندية الصادرة أمس الاثنين باداء المهاجم باتريك كلويفرت والمنتخب الوطني البرتغالي بعد التأهل الرائع الى الدور نصف النهائي من بطولة الأمم الأوروبية بفوز كبير على يوغوسلافيا 61 هو الأعلى في تاريخ النهائيات حتى الآن.
وعنونت صحيفة تيليغراف على صدر صفحتها الأولى البرتغالي، يا له من استعراض ، وكتبت في صفحاتها الداخلية لقن الهولنديون درسا لليوغوسلافيين في فنون كرة القدم ، واضافت لقد اظهروا للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة الوجه الحقيقي للبطل ، وتابعت الصحيفة ذاتها منح البرتغالي للجماهير الهولندية في روتردام حيث اقيمت المباراة احدى افضل مبارياته الدولية على الاطلاق .
وقالت صحيفة الالجيمين داخلاد ان الفوز كان مذهلا واضافت في عرض مذهل اظهر المنتخب الهولندي أنه يستحق اللقب الأوروبي,, لقد وصل الى مكان لا يمكنه التراجع منه, من يلعب بهذه الطريقة الرائعة لا يمكنه إلا ان يحقق ما يريده .
من جهتها كتبت صحيفة تراو أن الهولنديين احتفلوا بعد هذا الفوز الرائع واضافت مشيدة بأداء المنتخب بدا المنتخب متجانسا وقويا وتابعت ان الصعود التدريجي للمنتخب الهولندي بدأ يأخذ منحى أكثر جدية .
وعادت الصحيفة الى ذكريات بطولة عام 1988 وقالت عندما احرزت هولندا لقب عام 88 كانت بدايتها سيئة وقارنت ذلك بالبطولة الحالية بعد بداية صعبة اصبح المنتخب قويا,, مع تألق لافت لبعض النجوم البارزين مثل باتريك كلويفرت وادغار دايفيدز ودنيس بيرغكامب .
وتطرقت صحيفة فولكسكرانت الى مسألة الهدف الرابع لكلويفرت وقالت ان كلويفرت لم يحقق رقما جديدا في البطولة ، واضافت حتى ولو احتسب الحكم الاسباني غارسيا اراندا الهدف فإن اللاعب نفسه اعترف انه لم يلمس الكرة .
ونقلت الصحيفة عن كلويفرت نفسه الذي اعتبرت أنه اصبح بعد المباراة نجما قوميا قوله اعرف انني لم أسجل الهدف لكن اذا اجمع العالم على انني سجلته ودونه الحكم باسمي فلا مانع لدي .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved