أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th June,2000العدد:10135الطبعةالاولـيالاربعاء 26 ,ربيع الاول 1421

الفنيــة

الفنان علي عبدالستار لـ الفن
تلقيت دعوة من التلفزيون الفرنسي أمام عشرين ألف متفرج
* حوار : عبد اللطيف المحيسن
الفنان القطري علي عبدالستار فنان قديم استطاع ان يصل الى قلوب الجميع من خلال اعماله الجميلة والتي لازال يحافظ على تقديمها بشكل رائع, حصل على العديد من الجوائز منها جائزتان في مهرجان الاغنية العربية المقام في ابو ظبي لاغنيته المشهورة فتنة الحفل كأحسن اداء وافضل اغنية شعبية ساعدته دراسته في إيصال رسالته الفنية لمحبيه بسلاسة فائقة استضفناه في هذا الحوار فماذا قال؟
* في الفترة الاخيرة قمت بتسجيل البومك الجديد في الشركة الوطنية للخدمات الإعلامية في قطر ألم تخف من الفشل في الإقدام على هذه الخطوة؟
الشركة الوطنية للخدمات الاعلامية شركة املكها انا ورجل الاعمال السيّد احمد بلال وهي شركة متخصصة في توريد وتركيب الاجهزة المختلفة للصوت والصورة وكافة المشاريع المتعلقة بالاعلام، وفي الحقيقة اجد ان الشركة لا ينقصها شيء بل على العكس تتفوق على باقي الشركات فهناك اقسام عدة منها استريو الوطنية للتسجيلات الصوتية ويعتبر من احدث الاستريوهات على مستوى منطقة الخليج ولهذا بدأت بنفسي في انتاج الالبوم.
والذي اتوقع له النجاح بإذن الله.
* ماذا عن تحضيرك الالبوم الجديد؟
هناك العديد من الاسماء التي اتعاون معها في الالبوم الجديد وقد ذكرت في الجريدة هنا,, وفي الحقيقة ان السعودية تمتلك العديد من المواهب الجيدة في الساحة ولهذا تجدني حريصاً على التعاون مع فنانين وملحنين وشعراء من السعودية.
* ماحقيقة تعاونك مع الفنان بديع مسعود وماقصة خلافك معه؟
في الحقيقة هناك تعاون جديد مع الفنان بديع مسعود في عملين ولا انفي بان هنالك خلافاً كان بيننا وقد تم حل هذا الخلاف بعد تدخل محبي الطرفين ولا اريد أن اخوض في التفاصيل.
* دعنا نتحدث قليلاً عن بداية مسيرتك الفنية؟
البداية الفنية كانت في عام 1973 من خلال حفلة دورة كاس الخليج العربي التي اقيمت في الدوحه وكانت منقولة على الهواء مباشرة ولي شريط سنوي يحتوي على ثماني أغنيات جديدة ثم حصلت على رسالة الماجستير في الاعلام التربوي بجامعة نيويورك بفلو عام 1982 بعدها انطلقت للمشاركة في العديد من المهرجانات
* على ذكر المهرجانات كيف وجدت المشاركة في اوبريت الحلم العربي؟
ولا شك ان مشاركتي في اوبريت الحلم العربي اضافت لي الكثير وهي مشاركة اخوتي الفنانين في الوطن العربي وكنت سعيداً بهذه المشاركة وكانت المشاركة في ابو ظبي ولبنان بساحة الشهداء بحضور مليون مشاهد وغنيت اغنية خاصة بعنوان النبض العربي .
* وماذا عن آخر مهرجان شاركت فيه؟
اخر مهرجان شاركت فيه هو مهرجان أبها السياحي مع الفنان محمد عبده ثم مهرجان بيروت الدولي بين عالية وكل هذه المهرجانات قربت بيني وبين الجمهور وهذا ما اسعدني كثيراً.
* هل فكرت الاحتراف للفن؟
لا شك في ذلك وقد يبدع الفنان اذا ما احترف عمله انا الآن متفرغ للفن بعد حصولي على قانون التفرغ الفني بمرسوم اميري لمزاولة نشاطي الفني وتمثيل دولة قطر في المحافل الفنية والثقافية.
* ماهي افضل دعوة وجهت لك كفنان خليجي؟
لا اخفيك ومع اطلالة سنة 2000 وبالتحديد في يوم 1/1/2000 تلقيت دعوة من التلفزيون الفرنسي للغناء امام عشرين الف متفرج فرنسي من اصل جزائري ومغربي وتونسي في باريس على مسرح برسى باريس حيث لم يسبق ان غنى من الوطن العربي على هذا المسرح سوى الفنانة فيروز.
* وماذا عن الجوائز؟
خلال مشواري الفني حصلت على جائزتين في مهرجان الأغنية العربية المقام في ابو ظبي لاغنيتي المشهورة فتنة الحفل كأحسن أداء وافضل اغنية شعبية, وربما قد تكون افضل جائزة كذلك عندما غنيت في دار الاوبرا المصرية بحضور فخامة الرئيس حسني مبارك وأمير دولة قطر.
* من يعجبك من الفنانين في الوطن العربي؟
بلا شك الفنان محمد عبده والفنان طلال مداح والذي شاركته في سهرة تلفزيونية جمعتنا نحن الاثنين.
* ماهي خططك المستقبلية؟
في الحقيقة ما زال هناك الكثير لكي اقدمه لجمهوري العزيز في الوطن العربي وبالمناسبة احاول ان اقدم الجديد والمميز, فالجمهور هو الاساس وأنا ان شاء الله عاقد الامل على نجاح البومي القادم والذي يحمل الكثير من المفاجآت التي اتمنى ان تعجب جمهوري العزيز في الوطن العربي.
* على ذكر الالبوم متى سنشهده باذن الله وماهو الجديد فيه؟
الالبوم ينزل الى الاسواق في شهر 10/2000 القادم والجديد في هذا الالبوم انه اعتمد تسجيله 100% في قطر بعد أن دعونا مجموعة من الموزعين والموسيقيين من قطر ودول مجلس التعاون ولأول مرة يتم الاعتماد كلياً على ابناء الخليج في تسجيل هذا الألبوم وسوف يكون تسجيله في الدوحة.
* ماذا عن تعاونك القادم؟
هناك العديد من الاسماء وانا حريص على التعاون معها منهم الفنان والملحن ابراهيم الدخيل والملحن ناصر الصالح ولكن هذه المسألة تحتاج الى وقت حتى اسمع منه ما يناسبني.
* كلمة اخيرة؟
اشكركم على هذا اللقاء واريد ان اخبر جمهوري في الوطن العربي أنني اتمنى ان اقدم ما يرضيهم باذن الله تعالى في عملي القادم وان يحقق ما اصبو اليه.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved