أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th June,2000العدد:10135الطبعةالاولـيالاربعاء 26 ,ربيع الاول 1421

الفنيــة

بمشاركة نجوم الغناء العربي
انطلاقة مهرجان جرش للثقافة والفنون في الأردن
* عمان ا ف ب :
سيشهد السادس من يوليو المقبل افتتاح الدورة التاسعة عشرة لمهرجان جرش للثقافة والفنون وذلك بمشاركة عشرين دولة عربية وأجنبية وأشار رئيس المهرجان اكرم مصاروة الى ان المهرجان سيستضيف هذا العام العديد من نجوم الغناء العربي ومن بينهم كاظم الساهر (العراق) واصالة نصري (سوريا) وسميرة سعيد (المغرب) وايهاب توفيق (مصر) ونبيل شعيل (الكويت) كما ستقدم خلاله المسرحية المصرية الغنائية رصاصة في القلب تأليف توفيق الحكيم وبطولة علي الحجار وانغام.
وأضاف ان 14 فرقة مسرحية ستقدم عروضا راقصة وغنائية من العديد من الدول الاوروبية ومن جنوب افريقيا بالاضافة الى 28 فرقة اردنية كما سيقام معرض لخمسة من رسامي الكاريكاتير العرب وكذلك معرض للحرف اليدوية الاردنية.
وسينظم ايضا على هامش المهرجان الذي يستمر حتى 11 آب/ اغسطس، مهرجان للشعر دعي اليه نقاد عرب سيناقشون قضية مرجعية المبدع وآفاق النص في ظل المعلوماتية الجديدة بالاضافة الى اشعار الشاعرة الفلسطينية الشهيرة فدوى طوقان.
والمهرجان الذي يقام في مدينة جرش الاثرية (45 كم شمال عمان) بين جنبات الاعمدة والمدرجات الحجرية التي تعود الى عصر الرومان، انطلق عام 1981 وألغي مرة واحدة عام 1982 بسبب الغزو الاسرائيلي للبنان, وهو يعد من اشهر المهرجانات الثقافية الفنية على المستويين العربي والدولي.
أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved