أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th June,2000العدد:10135الطبعةالاولـيالاربعاء 26 ,ربيع الاول 1421

منوعـات

عجلان وإخوانه تدعم مناشطها
الندوة العالمية للشباب الإسلامي صرح خيري سعودي ينشر الخير في العالم
* اعتبر الأستاذ محمد العجلان نائب رئيس مجلس ادارة شركة عجلان وإخوانه أن الندوة العالمية للشباب الاسلامي من أهم الصروح الخيرية التي نشأت في السعودية وانطلقت بأعمالها الخيرة الى شتى بقاع المعمورة.
وقال العجلان الذي وقعت شركته اتفاقا مع الندوة تقوم بموجبه باقتطاع نسبة معينة من مبيعات جميع منتجاتها من الملابس الرجالية ان المستعرض لأنشطة الندوة يلحظ التميّز الكبير لأعمالها التي تركز فيها على المملكة ثم على أي بقعة اسلامية أو أخرى يوجد فيها مسلمون يحتاجون ليد العون والمساعدة.
وأوضح أن مناشط الندوة العالمية للشباب الاسلامي تتوزع بين البرامج الدعوية، والتعليمية، والفكرية، وتحت كل منشط من هذه الفروع مجموعة من المناشط الخيرة والعظيمة.
والمعروف أن الندوة العالمية للشباب الاسلامي التي تتخذ من الرياض مقرا لها تقدم ضمن أعمالها الدعوية برامج لتحفيظ القرآن وكفالة الدعاة والمعلمين، وقوافل دعوية لدعوة غير المسلمين للدخول في الاسلام، وتنظم المنح الدراسية لفقراء المسلمين مع الدورات التعليمية، وتوزيع الكتب والأشرطة العلمية والدعوية.
كما تقوم بتقديم العديد من المساعدات الإغاثية والفردية عبر عدة وسائل أهمها المخيمات أو حفر الآبار وإنشاء المشروعات الصحية والاجتماعية، اضافة الى انشاء وإعمار المساجد، وتوزيع لحوم الأضاحي على الفقراء.
الجدير بالذكر ان الندوة تبنت أخيرا مشروعا للوقف الخيري بحيث تحبس مجموعة من الأصول العقارية وغيرها للاستفادة من ريعها في الإنفاق على مناشطها المتعددة التي تتكلف ملايين الريالات، فقد انفقت الندوة خلال العام 1419ه بمفرده ما يقارب 54 مليون ريال قدمت بها 1,8 مليون خدمة ومنشط مختلف في المملكة وحول العالم.
وتتوقع الندوة من الأفراد والمؤسسات خصوصا شركات القطاع الخاص بذل المزيد من العون والمساعدة لتقديم خدماتها وتوسيع نطاقها بما يخدم أهدافها النبيلة ويساعدها على أعمال البر.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved