أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th June,2000العدد:10136الطبعةالاولـيالخميس 27 ,ربيع الاول 1421

الفنيــة

نمرة mbc fm المذيعة أميرة الفضل في (الجزء الأول) من حوارها مع قراء الجزيرة
عشقي للإذاعة أقوى من التلفزيون
* متابعة : صلاح مخارش
تتمتع المذيعة اميرة الفضل بحضور قوي وجذاب امام المايكرفون خاصة عندما تقدم برامجها على الهواء مباشرة عبر الاذاعة الشهيرة والمسموعة (mbc fm) مما جعل الكثيرين يطلقون عليها لقب نمرة mbc رغم انها فراشة اذا ما عرفتموها عن قرب!!
ويقترن اسم اميرة الفضل باسم هذه الاذاعة نظراً لتميز برامجها وتواجدها القريب جداً من المستمع ويصاحب ذلك ذكاؤها وحسها الإعلامي وثقافتها.
وعندما اعلنا في فن الجزيرة عن استضافتنا لها وترحيبنا بأسئلة القراء الموجهة إليها خلال تواجدها في جدة لتغطية فعاليات صيف جدة 21 وصلتنا العديد من الفاكسات من قراء الجزيرة الاعزاء التي نقلناها اليها ليكون هذا الحوار مع اميرة الفضل في (جزئه الاول) اليوم وحتى يوم الاحد القادم سيكون للقراء في فن الجزيرة موعد مع الجزء الثاني من الحوار وهذه اسئلة القراء وإجابات المذيعة اميرة الفضل:
*عبير الشمري الرياض: أود معرفة البطاقة الشخصية وجنسيتك وهل لك نية بالعمل في تلفزيون الشرق الاوسط mbc؟
اسمي: اميرة ابراهيم الفضل، عربية الهوية والهوى، شرقية حتى النخاع.
والعمل بالتلفزيون له ظروفه وبالطبع النية موجودة بإذن الله تعالى.
*اسامة الاحسمني مكة المكرمة: الانيقة اميرة الفضل,, قدمت برنامجا تلفزيونيا من خلال شاشة تلفزيون الكويت هل يعني ذلك حبك للشاشة الفضية اكثر من الاثير وهل اتتك عروض من قنوات تلفزيونية,,؟
الاخ اسامة,, شكراً لك على الاطراء,, الاذاعة والتلفزيون توأمان,, لكن عشق الاذاعة اقوى,, فلو اتيحت لي الفرصة للعمل في التلفزيون فلن اتخلى عن الاذاعة حتى ولو في برنامج واحد,, فأنت لا تتصور مدى المتعة التي تعيشها وانت تقدم مادة وتواصل من خلال الاستماع والخيال.
وبالنسبة للعروض,, نعم اتتني عروض من عدة قنوات فضائية تلفزيونية واذاعية لكن كل شيء خاضع لإرادة الله.
*فهد عبدالرحمن عبدالعزيز الرياض: لدي ثلاثة اسئلة للمذيعة اميرة الفضل وهي:
* أنت ناجحة بكل المقاييس الفنية وكذلك كصوت وصورة ومحبوبة لدى المستمعين ومثقفة فلماذا لانرى اميرة الفضل على شاشة mbc؟
الأمر خاضع للظروف.
*هل ارضيت الطموح الذي يسكنك؟
لو ارضيت الطموح لتوقفت عن العطاء وبالتالي النهاية تكون اقرب والسقوط هو المنتهى.
*اميرة الفضل لديك امكانيات متاحة فلماذا لاتستثمرينها مثلاً في الدخول لعالم الفن او الدعاية والاعلان؟
اعتقد انك تبالغ في حكاية الامكانيات اما عالم الفن فأنا افشل انسانة اذا دخلت هذا المجال وبالنسبة للدعاية كانت لي تجربة واعتقد انها كانت ناجحة ولامانع من تكرارها شريطة ان تكون لمنتج يستحق.
*فيصل الشبرمي الرياض: المكرمة الاخت المذيعة المتجددة اميرة الفضل تحية قلبية ملؤها المحبة والتقدير لشخصك الكريم وانني احد المعجبين ببرامجك الجميلة فهل تسمحين بان توافينا بعنوانك حتى نستطيع مراسلتك؟
شكراً لك اخ فيصل على مشاعرك النبيلة,, وتحياتك الرقيقة,, عنواني هو:
204/206 Queenstown Road Battersea London SW83NR M.B.C/FM أميرة الفضل.
*عماد باقيس جدة : ماهي اسباب عدم استمرارية برامجك الاذاعية؟ حيث انه وبمجرد ظهور برنامج جديد لك مايلبث ان يتوقف بعد اشهر قليله من بثه؟
سبق ان قلت ان الاذاعة دائماً في حالة تجدد ودورات برامجية جديدة وانا بطبعي احب التجديد حتى لو كانت البرامج ناجحة؛ فعلى سبيل المثال ارقام واغانٍ، مشوار الاحبة، جولري,, كلها برامج كتب لها النجاح ورغم ذلك احاول ان اقدم الجديد كنوع من التغيير وكسر الملل والتكرار وابداً ليس هناك مانع من اعادة تقديم هذه البرامج لكن بشكل وتكنيك مطور وجذاب .
*هلا عبدالله مكة المكرمة: ما رأيك في النقد؟ وماهو اجمل واسوأ كلام كتب في اميرة الفضل؟
سؤالك صعب ياهلا,, أولاً هلا بك ياهلا,, النقد بشكل عام امر مهم في كل المجالات وليس في الاعلام فقط,, فهو تقييم للاعمال وبالتالي تقويم الاخطاء والحرص على تقديم الافضل.
اما بالنسبة لاجمل ماكتب عني,, فأنا أشكر كل من ذكرني بكلمة طيبة.
اما الاسوأ,, فدائماً هناك من يقبل ما تعمل او تقدم وهناك من له رأي مخالف وفي الحالتين ليس عليك سوى احترام آراء الآخرين.
*ام فالح جدة: هل هذه اول زيارة لك لمدينة جدة وكيف ترينها الآن وماهي نظرتك لمهرجان جدة؟!
ام فالح,, لك مني كل الود والحب، واصدق كلمة حب لسكان هذه المدينة الساحرة التي لا تشعر بها إلا وانت قد اصبحت مغرما بكل ما فيها,, ودائماً اقول المدن ليست شوارع وابنية بل هي أهل وسكن وعشرة ومشاعر تحضنك من اول لحظة,, هذه هي جدة,, قلب,, بلون الندى وهذه هي المرة الاولى التي احضر المهرجان,,, ففي العام الماضي لم يحالفني الحظ.
بشكل عام المهرجان جيد ودائماً هناك مساحه للتطور وتلافي السلبيات.
*خالد القحطاني الرياض: حضرت مهرجان وحفلات هلا فبراير في الكويت فمن هم الفنانون الذين تميزوا في تلك الحفلات؟
شكراً لك يا اخ خالد متابعتك لي ولتغطية المهرجانات التي اقوم بها عبرالغالية mbc fm.
بالنسبة للتميز فكل فنان تسمح له الفرصه بالمشاركة في هذه الحفلات والمهرجانات يشعر بحجم المسئولية التي يحملها وبالتالي يحاول ان يكون دائماً في احسن حالاته على المسرح سواء في اختيار الاغاني او الحضور والمتابعة لكل كبيرة وصغيرة لذلك فالجميع يحمل بصمة تميز خاصه به.
*علي حسين الدمام: أنت واحمد الحامد مذيعان اذا ابتعدا عن mbc fm ستخسر الاذاعة الكثير من جمهورها,, هل هذا صحيح؟ ولماذا؟!
شكراً في البداية لك يا اخ علي حسين على هذه المجاملة اللطيفة,, ودائماً اتمنى ان اكون عند حسن الظن,, واعتقد ان الام بي سي لا تخسر بخروج اي احد لانها دائماً تستطيع ان تستقطب العديد من الاسماء التي لها جماهيرية وحضور جيد وبالنسبة لخروج البعض فالامر خاضع للظروف الشخصية,,
*جواهر الخرج: من هو شاعرك المفضل؟ ولماذا لا تقدمي برامج شعر بالقائك في mbc fm؟!
جواهر,, لك مني كل الحب وشكراً لك على الاهتمام بالتواصل عبر جريدة الجزيرة التي احمل لها كل الثقة والاعتزاز,, وبالنسبة لسؤالك من هو شاعري المفضل,, ياعزيزتي,, تختلف مدارس الشعر,, فلكل شاعر رؤية خاصة واحساس مشع بما يحمله من مشاعر لذلك مع كل كلمة صادقة وشاعرية فأنا متفاعلة اجمع كتلة من الشحن المتحرك,, ويبقى البدر هو الاقرب الى احساسي وخالد الفيصل هو رسام المشاعر الساحر يا صديقتي الاسماء كثيرة وكلها تستحق التقدير والاحترام.
*خالد محمد جدة: الاغاني المقدمة في برنامج مايطلبه المستمعون هي اغانٍ خليجية، مصرية، لبنانية,, فأين الاغاني الجزائرية والمغربية واليمنية؟!
عنوان البرنامج (ما يطلبه المستمعون) اذن كل الاغاني المطلوبة لابد ان نحاول ان نلبيها من كل الوطن العربي وفنانيه الاغاني الجزائرية موجودة واعتقد ان رشيد طه,, والشاب خالد موجودان دائماً عندما يكون لهم طلبات من قبل الجمهور وايضاً الاغاني اليمنية موجودة مثل اغاني الفنان احمد فتحي وهذا كله متوقف على توفر الاغاني بشكل جيد.
*سعد الدوسري الرياض: لماذا لاتبثين اغاني الفنان راشد الماجد في برامجك؟ وهل انت غيرمقتنعه بفنه؟ ومن هو فنانك المفضل؟ وماذا تقولين عن جماهيرية الفنان خالد عبدالرحمن رغم ان صوته نشاز على المسرح,,؟
لا احد ينكر جماهرية الفنان خالد عبدالرحمن واسمح لي ألا اتفق معك في الجزء الاخير من سؤالك.
اما بالنسبة للفنان راشد الماجد فلو كنت متابعا جيد لبرامجي كنت غيرت رأيك,, اما اقتناعي بفنه فأنا في البداية مستمعة قبل ان اكون مذيعة ولا استطيع ان انكر انني واحد من جمهور راشد الماجد,.
اما فناني المفضل,, فهو,, كل فنان يؤدي باحساس وصدق وتبقى القمه لدي محجوزة للعمالقة,,؟؟ طلال مداح,, محمد عبده,, عبدالحليم حافظ,.
*نورة ووهده حسن المجرشي: هل سوف يعود ظهور برنامجك المفضل الذي تقدمينه بصوتك العذب (ارقام واغاني) ولماذا لاتنتقلي الى البرامج التي تتعلق بالمرأة السعودية من خلال شاشة القناة الاولى في التلفزيون السعودي؟
اولاً شكراً على كلماتكما الجميلة,, وفي كل دورة برامجية هناك برامج جديدة واعتقد سنتين كافية لبرنامج (ارقام واغاني).
اما بالنسبة للظهور على شاشة التلفزيون السعودي فقد كانت لي تجربة كضيفة في برنامج المملكة هذا الصباح اما بالنسبة للظهور كمذيعة فالامر خاضع للظروف.
يتبع ,, الاحد القادم في الفن حوار الجزيرة مع أميرة الفضل .
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved