أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th June,2000العدد:10136الطبعةالاولـيالخميس 27 ,ربيع الاول 1421

القرية الالكترونية

استثماراتها تجاوزت 250 مليون دولار
دبي للإنترنت تمنح تراخيص لأكثر من 100 شركة دولية ومحلية
* دبي الجزيرة
أعلنت مدينة دبي للانترنت عن منح تراخيص لأكثر من 100 شركة للعمل انطلاقا من المدينة التي يجري حاليا انجاز بنيتها الأساسية ويتوقع أن تتبوأ مكانة متقدمة ضمن أبرز مراكز صناعة تكنولوجيا المعلومات في العالم.
وقال محمد القرقاوي مدير سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والتجارة الالكترونية والاعلام والرئيس التنفيذي لمدينة دبي للانترنت ان اقبال الشركات الدولية والمحلية للانضمام الى مدينة دبي للانترنت فاق توقعاتنا الأولية مما يعكس الأهمية التي توليها هذه الشركات لدول المدينة كمركز اقليمي ودولي متنامي الأهمية لصناعة تكنولوجيا المعلومات .
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد مؤخرا في نادي دبي للصحافة وشارك فيه عادل لوتاه المدير التجاري وخصص للاعلان عن أبرز التطورات في مدينة دبي للانترنت.
وأضاف القرقاوي:يشكل العدد الكبير للشركات التي تم الترخيص لها مؤشرا للدور المحوري الذي ستلعبه مدينة دبي للانترنت في تطوير صناعة متكاملة لتكنولوجيا المعلومات ضمن المنطقة خاصة وأن معظم الشركات التي تم الترخيص لها أعربت عن التزامها الاستثمار في مشاريع تتراوح بين التجارة الالكترونية والانترنت وصناعة البرامج مشيرا الى ان إدارة المدينة تقوم حاليا بدراسة أكثر من 350 طلبا تقدمت بها الشركات التي أبدت اهتمامها بالعمل في المدينة مما يتوقع معه تسجيل ارتفاع ملحوظ في عدد الشركات خلال الشهور القليلة المقبلة.
ويتزامن هذا الاقبال مع موجة جارفة من الاهتمام من قبل الشركات الدولية والاقليمية والمحلية للتحول بسرعة نحو اعتماد التجارة الالكترونية في أنشطتها وعملياتها لمواكبة التطورات المتسارعة وتلبية متطلبات الاقتصاد الجديد.
وأوضح القرقاوي بأن مدينة دبي للانترنت ستكون المركز المناسب لمختلف الأنشطة والشركات المرتبطة بصناعة الاقتصاد الجديد والتي تشمل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومشاريع الانترنت وسائط الاعلام المتعددة والمؤسسات التي تسعى الى احتضان وتطوير الأفكار والمواهب الجديدة.
وأضاف لقد قطعنا شوطا كبيرا في التحضيرات لاطلاق مدينة دبي للانترنت والتي ستكون الموقع الأمثل لشركات الاقتصاد الجديد في منطقة الشرق الأوسط ونجحنا باستقطاب أكثر من 100 شركة حتى الآن وفي فترة قياسية لم تتجاوز الشهرين مشيرا الى ان هذا الانجاز لم يكن ليتحقق لولا الدعم الكبير الذي يقدمه سمو ولي عهد دبي الفريق أول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وزير الدفاع.
وأوضح أنه جرى الترخيص لفئات عديدة من الشركات المتخصصة في عدد من القطاعات من بينها شركات توفير خدمات الانترنت وشركات انتاج المعلومات والشركات المتخصصة بالتجارة الالكترونية والتسويق الالكتروني وتقديم خدمات الدفع الالكتروني وشركات تطوير الانترنت وتطوير البرمجيات وتشغيل مواقع الانترنت والشركات المتخصصة بتقديم استشارات الانترنت وشركات برمجيات خدمة العملاء والشركات المختصة بعمليات الدعم الاداري للشركات في قطاع الطيران والقطاعات المالية والمصرفية والشركات العاملة في قطاع النفط.
وأكد ان القيمة الاجمالية لاستثمارات هذه الشركات في مدينة دبي للانترنت قد بلغت حوالي 250 مليون دولار أمريكي مع تسجيل نسب اشغال مرتفعة وصلت الى 80% بالرغم من أننا لم نطلق بعد الحملة التسويقية للترويج للمشروع تجاري على المستوى العالمي والاقليمي,

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved