أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th June,2000العدد:10136الطبعةالاولـيالخميس 27 ,ربيع الاول 1421

محليــات

سموه دعا إلى توفير الإمكانات للمسلمين الجدد
الأمير عبدالمجيد يعقد اجتماعا مع أعضاء مكتب دعوة الجاليات بجدة
* جدة واس
عقد صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أمس الأول اجتماعا في مكتب سموه بجدة مع أعضاء المكتب التعاوني لدعوة الجاليات بمحافظة جدة.
وقد عبر سموه في بداية الاجتماع عن سعادته بلقاء أعضاء المكتب التعاوني وقال سموه: ان ما يقومون به عمل جليل وهدف نبيل في سبيل نشر العقيدة الاسلامية بين غير المسلمين من الجاليات الموجودة في المملكة.
وأكد سموه ان الدعوة الى الله تعالى ونشر الدين الاسلامي هي نوع من الجهاد في سبيل الله يثاب عليه الانسان المسلم مشيرا سموه الى ان الدين الاسلامي الحنيف قد جاء ليحقق للبشرية السعادة والنجاة لما فيه من مبادىء تدعو الى الحق والعدل والمساواة بين الناس دون تفريق.
ودعا سموه الى بذل كل الجهود وتوفير كل الامكانات للمسلمين الجدد الذين أشهروا إسلامهم بقناعة ووجدوا في هذا الدين الملجأ حيث حماية الحقوق وحفظ كرامة الانسان من أي عبث أو اهدار لقيمته.
وأشار صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز الى ما يتعرض اليه أبناء المسلمين من حملات تنصير نشطة في بعض البلدان الاسلامية التي تعاني الفقر وقلة الحيلة والجهل داعيا سموه الى بذل كل جهد من أجل دعم أبناء المسلمين والوقوف ضد أعداء الاسلام.
وأكد سموه ان المملكة العربية السعودية بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين تدعم كل عمل اسلامي في أي بقعة من العالم.
وشكر سمو أمير منطقة مكة المكرمة أعضاء المكتب التعاوني لدعوة الجاليات على جهودهم في مجال دعم غير المسلمين للاسلام والمساهمة في حل مشكلاتهم تأليفا لقلوبهم وتعميق الصلات والروابط والتآخي بينهم وكذلك إعدادهم بعد ذلك لنشر الاسلام في بلادهم بما يكفل بإذن الله تعالى نشر العقيدة الاسلامية الصحيحة وتصحيح صورة الاسلام في أي مكان من عالمنا المعاصر.
من جهته عبر رئيس مجلس ادارة المكتب التعاوني لدعوة الجاليات مازن بترجي عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على دعمه المتواصل للمكتب حتى يؤدي رسالته.
وقال: ان أعضاء المكتب استمعوا الى توجيهات سموه القيمة في هذا الصدد.
وأشار بترجي الى ان هناك أكثر من خمسة آلاف شخص اعتنقوا الاسلام في الفترة الماضية الى جانب ان المكتب وزع مليون مطوية ونشرة ومليوني شريط تبين للجاليات مبادىء الدين الإسلامي الحنيف.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved