أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th June,2000العدد:10136الطبعةالاولـيالخميس 27 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

الأمير مشاري بن سعود مهدداً بالابتعاد عن اللجنة الرباعية
الاتصالات متواصلة بالشخصيات الهلالية لاختيار رئيس للنادي
* كتب نبيل العبودي
هدد صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز عضو الشرف الهلالي وعضو اللجنة الرباعية المكلفة باختيار الرئيس القادم لنادي الهلال بعدم المواصلة كعضو في اللجنة اذا لم يحسم الأمر خلال أسبوع على أبعد تقدير.
وقال خلال حديثه لالجزيرة : حقيقة نجد أنفسنا محرجين وسط هذه الاعتذارات المتواصلة من عدد من الشخصيات التي تم ترشيحها لتولي الرئاسة خلفا لسمو الأمير بندر بن محمد نظرا للارتباطات العملية والشخصية لهؤلاء المرشحين.
وأضاف سموه القول نحن كلجنة رباعية لا نزال نواصل بحثنا المستمر والتواصل لايجاد الشخصية القادرة اداريا ومهنيا لتولي هذا المنصب خاصة وان الرئاسة لنادي الهلال تحتاج لشخص متفرغ تفرغا كاملا أو شبه كامل لهذه المهمة وان كنا لا نستطيع أن نقول لأي شخص يتم ترشيحه ان يتفرغ كاملا لرئاسة نادي الهلال لأن هذا ليس من المعقول حدوثه على الاطلاق ولكنه يحتاج الى أن يكون مهيئا لهذه الرئاسة والتي من أبرزها ان يعطي معظم وقته لها.
الاتصالات مستمرة
وأضاف سمو الأمير مشاري بن سعود يقول على الرغم من الاعتذارات المستمرة التي وصلت من عدد من الشخصيات التي تم ترشيحها قال: ان الاتصالات لا تزال مستمرة مع عدد من الشخصيات الهلالية التي يمكن أن تتولى كرسي الرئاسة بالنادي الا ان سموه رفض الافصاح عن الاسماء التي تم الاتصال بهم هذه الأيام لعدم احراج تلك الشخصيات أو احراج أعضاء اللجنة الرباعية نفسها.
وشدد سموه على ضرورة حسم أمر الرئاسة خلال الأيام القليلة القادمة كون الفترة التي انقضت ولاتزال مستمرة لاختيار الرئيس القادم قد طالت الأمر الذي أصاب الهلاليين بالقلق مما جعل أعضاء اللجنة الرباعية يقعون في حرج شديد مع الهلاليين ومحبيه.
وأوضح سمو الأمير مشاري بن سعود الى ان اللجنة الرباعية قد كلفت سمو الأمير بندر بن محمد بالتجديد باسم اللجنة رسميا مشيرا الى ان هذا الاجراء الذي اتخذته اللجنة هو لتفادي تناثر التصريحات الهلالية مما قد يثير البلبلة وهو الأمر الذي ليس في صالح أحد.
وعاود سمو الأمير مشاري بن سعود القول: نحن قلقون جدا للوضع الذي نعيشه حاليا ولكن ماذا بيدنا لنعمله نحن نعمل كل ما في وسعنا لايجاد حل سريع لهذا الوضع ولكنها الظروف التي جعلتنا نتأخر كثيرا في حسم هذا الأمر نحن نعلم جيدا بأن النجاح والفشل هو ديدن الشخص الذي سيتولى هذه المسؤولية ولهذا نحن نسعى لايجاد الشخص القادر على تحمل المسؤولية لأن الفشل لو حدث لا سمح الله سيؤثر سلبا على الرئيس وهو الأمر الذي لا نحبذه على الاطلاق, ونسعى للنجاح دائما والهلال ناد كبير معروف عربيا وآسيويا وعالميا.
اعتذار الشهيل
وعن اعتذار الأستاذ فيصل الشهيل كآخر الأشخاص الذين رشحوا لهذه المهمة قال الأمير مشاري بن سعود: نحن كأعضاء لجنة رباعية لم نكلف الشهيل لرئاسة الهلال وهذا ليس تقليلا من شخصه ولكن هذا الترشيح جاء عن طريق الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
وعدم ترشيحنا له لعلمنا بأن مشاغله العملية كثيرة ولعدم تمكنه من التوفيق بين عمله وأعماله الخاصة ورئاسة نادي الهلال لهذا لم نرشحه والشهيل عمل في السابق كنائب للرئيس ولكن أعماله الخاصة منعته من ترأس النادي ولهذا لم نتصل به نحن كأعضاء في اللجنة الرباعية.
وفي رد سمو الأمير مشاري بن سعود على سؤال الجزيرة حول استعدادات الفريق الكروي وهل ستتأثر لتأخر اختيار الرئيس قال سموه: صدقني,, التأخر الذي يعيشه النادي سيؤثر كثيرا وهو ليس في صالح الجميع والحقيقة أقول هذا الشيء بكل اسف ولكنها الحقيقة ونحن نعلم جيدا بأن هذا التأخير سيؤثر علينا وسيؤثر على الرئيس القادم لأن كل تأخير نعيشه سيكون رده سلبيا.
ولكن ما يجعلنا نطمئن قليلا ان أمر المدرب قد حسم منذ وقت وتم الاتفاق مع المدرب ولم يبق سوى اللاعبين الأجانب الذين ينتظرون حسم أمرهم قريبا أيضا بمعرفة مدرب الفريق.
ولكني أعود وأقول ان ما يجعلنا نطمئن أكثر هو سير التدريبات الهلالية للفريق الكروي في وقتها حيث انها ستنطلق في الأسبوع المقبل كما خطط لها.
هذا موقفنا من الأجانب
وعن اللاعبين الأجانب الذين سيتعاقد معهم النادي قال الأمير مشاري بن سعود: الجميع يعلم بأنه من الصعب جدا التعاقد مع لاعب عالمي كبير كون مقدم العقد وتكاليفه المالية ستفوق الميزانية المقترحة للنادي ككل وهذه حقيقة ولكننا كأعضاء شرف ومحبين لنادي الهلال حريصون كل الحرص على التعاقد مع لاعبين مميزين لنتمكن من الاستفادة منهم على المستويين المحلي والدولي في مشاركاتنا.
كما اننا لن نتعجل بهذا الخصوص خاصة وان المدرب ربما لديه بعض الاسماء التي قد تفيد الفريق خاصة وان المدرب لديه نظرته الفنية الخاصة وان كنا نطمع لأن نتعاقد مع لاعبين عالميين جيدين يفيدون الفريق.
وحول تعيين مشرف عام للفريق الكروي قال سمو الأمير مشاري بن سعود: لا خوف على الاطلاق على الفريق الكروي فالمشرف على الفريق فهد المصيبيح يقوم بعمله على أفضل وجه بمساعدة اداري الفريق منصور الأحمد ونحن مطمئنون للفريق بعناصره الحالية ونجومه المحليين وكل ما نسعى اليه هو ايجاد المحترفين العالميين الذين سينضمون للفريق اما عن اللاعبين وعناصر الفريق المحليين فلا خوف على فريقنا الكروي وسيواصل انجازاته بمشيئة الله.
وعاود سمو الأمير مشاري بن سعود الحديث عن رئاسة الهلال ورفض عدد من الهلاليين حيث وصف سموه ذلك بالأمر المؤسف وهو ان يقدم عدد من رجالات الهلال اعتذارهم عن تولي الرئاسة رغم انهم رشحوا من قبل عدد من اعضاء الشرف.
وأضاف سموه نحن نعلم جيداً بان رئاسة الهلال شيء عظيم وكبير وكثيرون هم الذين عرفوا عن طريق الهلال ونحن في اللجنة الرباعية نريد بالفعل ان نجد الشخص الذي يرضي طموح الهلال ومحبيه.
لقد كنا متفائلين بان يستمر الأمير بندر بن محمد في الرئاسة وكنا متفائلين ايضا بان يخلفه سمو الأمير خالد بن طلال إلا اننا فوجئنا باعتذاره.
وشدد سمو الأمير مشاري بن سعود على ضرورة تخطي ما يحدث للنادي حالياً ومستقبلاً وقال: يجب ان نتخذ ما يحدث الآن درساً كهلاليين.
فنحن الان نعيش وضعاً حرجاً مع الجماهير والمحبين للنادي في عدم توصلنا الى رئيس للنادي.
ولكننا مستقبلاً سنكون على دراية مبكرة باستمرارية الرئيس من عدمها مع مطلع السنة الرابعة له كرئيس وبالتالي العمل على ايجاد الرئيس الذي سيخلفه في حالة عدم استمراريته وسنضع البرنامج كاملا للرئيس المرشح حتى يتسنى له دراسته وبالتالي عدم وقوعنا فيما وقعنا فيه هذا العام.
وهذه ظروف ملحة تقضيها المصلحة, لانه ليس من المعقول ان تطول هذه المسألة دون ايجاد الحل السريع لها.
وعن مدى استعداديته لتولي الرئاسة قال الأمير مشاري بن سعود: ليس من العدل ان اتولى هذه المسؤولية فخبرتي الإدارية لا تسعفني لتولي رئاسة ناد كبير كالهلال.
وان كانت لدي بعض الخبرة في الإدارات الأخرى إلا ان إدارة الأندية لديها مواصفات اخرى لا تتوفر في شخصي وكما قلت ان الهلال واجهة عربية وعالمية يجب ان يكون رئيسها القادم بمواصفات وخبرة إدارية تليق بمكانته كنادٍ كبير ولهذا فخبرتي الإدراية في الأندية لا تسعفني لرئاسة الهلال الذي يستوجب ايجاد رئيس بمواصفات خاصة.
ومن الاشخاص الذين يرى سموه بانهم يملكون مثل هذه الصفات قال سمو الأمير مشاري بن سعود ان هناك العديد من الهلاليين الذين يملكون هذه الصفات إلا ان من ابرز الاسماء سمو الأمير خالد بن طلال والأمير خالد بن محمد والاستاذ صالح الصقري.
ولكن الامير خالد بن طلال والصقري اعتذرا لظروفهما واعمالهما الخاصة.
وأختتم الامير مشاري بن سعود حديثه لالجزيرة بالتأكيد على ضرورة ايجاد حل نهائي وسريع لرئاسة نادي الهلال خلال الايام القليلة القادمة.
مشدداً على انه سيجد نفسه مضطراً لعدم مواصلة العمل ضمن اللجنة الرباعية اذا لم تصل الى رئيس في مدة اقصاها اسبوع كحد اقصى لاننا اذا لم نحسم الأمر في تلك الفترة سنجد انفسنا بحاجة الى لجنة عشارية لترشيح الرئيس القادم للنادي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved