أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th June,2000العدد:10136الطبعةالاولـيالخميس 27 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

أعلنت أن علاقاتها تتحسن مع واشنطن
باكستان ترفض الحكم الذاتي في الجزء المحتل من كشمير
* اسلام اباد رويترز
رفضت باكستان خطة للحكم الذاتي وافق عليها برلمان الولاية الواقعة في الجزء الهندي من اقليم كشمير المتنازع عليه بين الهند وباكستان واصفة اياها بأنها مهزلة.
وقالت باكستان انها لن تقبل اقل من تنظيم استفتاء بتفويض من الامم المتحدة.
وكان المشرعون في ولاية جامو وكشمير قد وافقوا امس الاول على قرار يسعى لقصر صلاحيات الحكومة الاتحادية في الولاية على الدفاع والشؤون الخارجية والاتصالات.
وقال عبد الستار وزير الخارجية الباكستاني متحدثا في العاصمة الماليزية كوالامبور ان الخطة لاتعكس طموحات الشعب الكشميري او مؤتمر كل الاحزاب الحرة وهو التحالف الانفصالي الرئيسي في المنطقة الخاضعة للسيطرة الهندية من اقليم كشمير,وقال عبدالستار ان: مؤتمر الحرية قال مرارا انه لايعتبر رئيس وزراء الجزء الخاضع للسيطرة الهندية من اقليم كشمير والذي عينته نيودلهي شخصا حكوميا شرعيا يقود حكومة شرعية في الولاية .
وقال عبدالستار على هامش اجتماع لوزراء خارجية الدول الاسلامية في كوالامبور: بالمثل فان برلمان الولاية يمثل نتاجا لانتخابات شهدت تلاعبا وقاطعها اكثر من 90% من شعب كشمير .
وتابع عبدالستار: ولذلك فانه من الواضح تماما بالنسبة لي ان هذا القرار الذي اتخذه ما يسمى بالبرلمان لا يمثل قرارا قد يؤدي الى احراز تقدم في مسالة كشمير .
وفي اسلام اباد وصف متحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية القرار بأنه مهزلة وندد برئيس وزراء ولاية جامو وكشمير فاروق عبدالله واصفا اياه بانه العوبة في يد السلطات الهندية ,من ناحية اخرى ذكر وزير الخارجية الباكستانية عبدالستار امس ان علاقات بلاده مع الولايات المتحدة تحسنت بعد ان اقنعت حكومته العسكرية واشنطن بأنها لن تؤيد الارهاب ولن تلجأ الى اجراء اختبارات نووية غيرمسؤولة.
وقال عبدالستار لرويترز في مقابلة بالعاصمة الماليزية كوالالمبور ان باكستان ابلغت واشنطن الاتعول على استخدام نفوذ اسلام اباد مع افغانستان في اغراء ذلك البلد بالتعاون بالمثل مع واشنطن.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved