أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th June,2000العدد:10137الطبعةالاولـيالجمعة 28 ,ربيع الاول 1421

أفاق اسلامية

صدرت موافقة سمو أمير منطقة عسير على إقامته
مركز توجيهي نسائي في خميس مشيط لخدمة سكان المنطقة وزوارها
* صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل أمير منطقة عسير على إقامة مركز توجيهي نسائي بمحافظة خميس مشيط ينظمه ويشرف عليه فرع الرئاسة العامة بمنطقة عسير,, صرح بذلك مدير عام الفرع الشيخ عامر بن عبدالمحسن العامر، وقال: ان المركز جاء انطلاقا من اهتمام حكومتنا الرشيدة - وفقها الله لكل خير - بإقامة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لخدمة المجتمع والمحافظة على أمنه الأخلاقي، والعمل على رفع مستواه من العلم والتحصيل,, مشيرا فضيلته الى ان المرأة شق المجتمع كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم (النساء شقائق الرجال) فأقمنا هذا المركز ليحصل منه النفع الكثير لخدمة مجتمعنا الإسلامي المتميز.
وأبان العامر ان اهداف المركز تتمثل في استثمار الوقت خلال عطلة الصيف وتنفيذ جانب كبير من المهام والمسؤوليات التي تضطلع بها الهيئة في أداء واجبها تجاه هذه الفئة المهمة من المجتمع بتحقيق الفائدة العلمية والعملية المقرونة بالمتعة للمقيمات بالمنطقة والزائرات من النساء.
وأوضح العامر ان فعاليات المركز تتضمن ثلاثة مستويات من تعليم القرآن الكريم مع إقامة العديد من الندوات والمحاضرات والمسابقات الثقافية والدورات العلمية مثل دورة عن الأحكام الفقهية المتعلقة بالنساء والاقتصاد المنزلي والطلاق أسبابه وأحكامه وعلاجه وزينة المرأة المسلمة الحسية والمعنوية.
وفي ختام تصريحه قدم الشيخ العامر شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة عسير لدعمه أنشطة الفرع ليقوم بدوره في خدمة المجتمع، مشيرا الى ان ذلك ليس غريبا على سموه فقد اعتدنا في المنطقة دعمه لمناشط الخير ودعمه للمراكز التوجيهية لتؤدي رسالتها بين أبناء المنطقة وزوارها.
جدير بالذكر ان المركز سيقام بمقر المتوسطة الثانية للبنات بمحافظة خميس مشيط، وستنطلق فعالياته يوم الاثنين القادم غرة ربيع الآخر بإذن الله تعالى,

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved