أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th June,2000العدد:10137الطبعةالاولـيالجمعة 28 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

رياضة محلية
لجنة تقييم الأندية تزور أندية مكتب الزلفي
* الزلفي داود بن أحمد الجميل:
قامت اللجنة المشكلة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب لتقييم أنشطة الأندية بزيارة لأندية مكتب الرئاسة في محافظة الزلفي برئاسة الأستاذ سليمان الزويهري وعضوية كل من الأستاذ عبدالرحمن السنان من شؤون الأندية والأستاذ يوسف الخميس من إدارة النشاط الاجتماعي والأستاذ غرم الله الغامدي من الشؤون الثقافية والأستاذ عبدالعزيز الطبيشي من إدارة المتابعة وشملت الزيارة أندية المكتب الأربعة وهي مرخ وطويق في محافظة الزلفي والباطن في حفر الباطن والقيصومة في القيصومة ورافقهم خلال جولتهم الأستاذ سعود بن عبدالله النصار مندوباً عن مكتب الزلفي وأبدوا اشادتهم بحسن التنظيم والترتيب في أعمال أندية المكتب وسجلاتها وخلال زيارتهم لمقر نادي مرخ استقبلهم نائب رئيس النادي الأستاذ علي بن عبدالرحمن البداح وزاروا المعرض الفني التشكيلي المقام حالياً بالصالة الرياضية حيث استقبلهم فنانو المعرض عبدالمحسن الطوالة وعبدالله الحميدي وبرجس السكران
بعد ذلك قاموا بزيارة لمقر مكتب الرئاسة حيث اجتمعوا مع مدير المكتب بالنيابة الأستاذ زيد بن عبدالرحمن العامر, وفي ختام زيارتهم قدموا شكرهم وتقديرهم لرؤساء أندية مكتب الزلفي وأعضاء مجالس إداراتها على جهودهم التي قاموا بها فيما يتعلق بالأندية الرياضية.
***
نادي أبها يصدر تقريراً عن ألعابه في المواسم الماضية
* أبها عبدالله التيهاني:
أصدر نادي أبها تقريراً متكاملاً عن ألعاب النادي ونتائجها خلال السنوات الثلاث الماضية، وكذلك الأنشطة الثقافية والاجتماعية بالنادي.
وقد أوضح التقرير المراكز والبطولات التي حققها النادي خلال تلك الفترة في خمس عشرة لعبة وهي كرة القدم,, والسلة,, واليد,, والطائرة وألعاب الكاراتيه ورفع الأثقال والجودو والتايكندو وكرة الماء والتنس الأرضي والملاكمة وبناء الأجسام والسباحة والاسكواش.
وكانت أبرز البطولات للنادي صعوده من الدرجة الثالثة إلى الثانية فالأولى في كرة القدم وصعود فريق كرة اليد إلى الدرجة الأولى وتحقيق فريق الكاراتيه المركز الثاني على مستوى المملكة وكذلك فريق رفع الأثقال والجودو الذي حقق المركز الثالث على مستوى المملكة فيما حقق فريق الدراجات بالنادي المركز الأول بكأس الاتحاد مرتين متتاليتين وبطولة الممتاز على مستوى درجة الشباب وحقق بطولة أغلب الالعاب على مستوى المنطقة.
كما أوضح التقرير أنشطة النادي الثقافية ومشاركته في المسابقة والمعارض التشكيلية والفنية والمحاضرات والمشاركات الاجتماعية بمختلف المناسبات والفعاليات بمنطقة عسير.
وقد وضعت خطة للنادي في الموسم القادم هدفها تطوير جميع الألعاب واستقطاب ابناء المنطقة للمشاركة باسم النادي وتنظيم العمل الإداري ووضع لوائح خاصة بالنادي.
***
اختتام ندوة أمن الملاعب
اختتمت أمس الأول أعمال الندوة العلمية أمن الملاعب الرياضية التي نظمها مركز الدراسات والبحوث بالأكاديمية وشارك في أعمالها عدد من الخبراء والباحثين والأكاديميين مثلوا عشر دول عربية واستمرت ثلاثة أيام.
وقد ناقشت الجلسة الختامية أبعاد هذه الظاهرة من زوايا متعددة بهدف الوصول إلى درجة جيدة من الأمن في هذه الملاعب وخارجها وتناولت الأوراق العلمية المقدمة في الندوة عدداً من الموضوعات منها أمن المنشآت الرياضية ودور وسائل الإعلام في تحقيق أمن الملاعب والتعامل مع شغب الملاعب الرياضية ونماذج عملية لأمن الملاعب الرياضية وسكولوجية العنف والشغب عند الجماعات.
وقد جاء تنظيم هذه الندوة من قبل أكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية بعد أن رأت خطورة ظاهرة الشغب الذي يحدث في الملاعب الرياضية وخارجها حيث تم مناقشة تقارير الوفود من الدول العربية وكذا التقرير الختامي والتوصيات العامة التي تمثلت في دعوة وسائل الإعلام بكافة أشكالها إلى التركيز على الرسائل الداعمة للتنافس الشريف والتعاون المثمر والنابذ للتعصب والعنف في المنافسات الرياضية واستثمار هذه المناسبات لمزيد من المحبة والاخاء والتلاحم ودعوة الاجهزة المعنية وخاصة وزارات الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية لتنظيم المنافسات الرياضية ومحاربة كافة أشكال الانحراف وكذلك التنسيق والتعاون بين أجهزة الأمن المختلفة ووسائل الإعلام ومنظمات الشباب والأندية الرياضية في حفظ الأمن ومنع العنف في الملاعب الرياضية وخارجها والدعوة إلى استخدام التجهيزات والتقنية الحديثة لتحقيق الأمن في الملاعب الرياضية اضافة إلى مناقشة اقتراح ودعوة أكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية لاجراء دراسة بموضوع أسباب العنف في الملاعب العربية والوسائل المناسبة للحد منه.
***
نادي البر يفوز بكأس مهرجان الجري
* جدة الجزيرة:
حصل فتيان نادي البر في مكتب الصفا التابع لجمعية البر بجدة على كأس مهرجان الجري السنوي على مستوى الفتيان في المحافظة والذي نظمه مركز النادي الاهلي بجدة بمشاركة عدة مراكز صيفية.
الجدير بالذكر ان الفتيان الفائزين بالكأس تقدموا به الى رئيس واعضاء المجلس تقديرا لجهودهم على ابراز الجمعية في جميع الادوار والمشاركة مع شرائح المجتمع.
علما بان نادي البر يملك العديد من الكؤوس التي فاز بها في مناسبات سابقة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved