أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th June,2000العدد:10137الطبعةالاولـيالجمعة 28 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

وجهة نظر
متى تنتهي أزمة الهلال
شخصياً لا اجد مبرراً لتلك الازمة المفتعلة من قبل الهلاليين في كيفية إيجاد رئيس للنادي، ولا اعرف سبباً ولو غير مقنع في ذلك الهروب من قبل اعضاء الشرف في تحمل مسؤولية الرئاسة,,.
فكل مرة تطالعنا الصحافة بمرشح جديد,, الذي يبدو ان هوية الرئيس القادم مادة الصحافة لهذا الصيف محلياً بعد هدوء حمى الانتقالات,.
فناد تزعم الموسم الرياضي بدون منازع بأفضلية ساحقة بعد البطولات مابين محلية وقارية، مقبل على المشاركة في كأس السوبر الآسيوي البوابة لتحقيق مجد عالمي لإثبات تطور الكرة السعودية، والكل يعلم بأن الهلال الوحيد القادر على صنع انجاز سعودي فريد بفضل توافر العقليات الادارية والفنية المؤهلة لتحقيق ما نصبو اليه.
قد اجد العذر لو كانت تلك الاعتذارات بسبب ضعف السيولة المالية وتأخر صرف مرتبات اللاعبين لمدة قد تصل لاربعة عشر شهراً ، او بسبب انقسامات اعضاء الشرف وما يصاحبها من مناوشات اعلامية مع تفرغ الرئيس في إقحام نفسه في شؤون النادي المنافس وتهديد جماهير ناديه بنقل مباريات الفريق لخارج المنطقة ان هي انتقدت سياساته الادارية وتدخلاته الفنية، قد نجد العذر لوان النادي لم يحقق من خمس عشرة سنة سوى بطولة يتيمة كما يحدث في اندية اخرى، والغريب في ذلك ان تلك الاندية تعاني من ازمة رئاسة,, بل اجهل عدد السنوات التي امضاها رئيس اي من تلك الاندية في كرسي الرئاسة,, والتمسك به رغم اخفاق البعض بداعي الحفاظ على الاستقرار الاداري.
حقاً,, غريب امر الهلاليين,, غريب امر اللجنة الرباعية التي كلفت باختيار الرئيس القادم,, احياناً اشك ان هدف هذه اللجنة اطالة الوقت ليتم ترتيب البيت الازرق من الداخل للاستعداد لموسم حافل بالمشاركات في سبع بطولات مابين محلية وعربية وقارية، ومرة اخرى ينتابني الشك ان من قدموا اعتذارهم قد فضلوا الدعم من خلف الكواليس,, وقد تكون بطولة السوبر الآسيوية السبب الحقيقي في ذلك التأخير والحاجة للتفكير ملياً في تلك البطولة التي يعني النجاح فيها احداث نقلة نوعية للفريق.
اعرف,,, جماهير الهلال لاترحم,, فلها كل العذر في ذلك فقد تعودت دائماً ان ترى فريقها في القمة فهي تستحق مايقدم من تعب وجهد من اجل رفعة هذا الفريق الرائع.
فناد لديه تلك الكوكبة الرائعة من اعضاء الشرف التي تعتبر البلسم الشافي لجميع المعضلات التي تواجه الفريق لايحتاج الا لمن يواصل قيادة دفة الفريق لاستمرار تلك الزعامة.
***
اقتراح:
أتمنى من كل قلبي ان يرفع الاتحاد السعودي لكرة القدم بطلب المشاركة في بطولةكوبا/ امريكا حيث ان نظام البطولة يسمح بمشاركة فريقين من خارج القارة.
***
وقفة
لسان حال شيخ الرياضيين عبدالرحمن بن سعيد بقوله:


اصبر على حسد الحسود
فإن صبرك قاتله
فالنار تأكل بعضها
ان لم تجد ما تأكله

ضجة الكتمان
سدير

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved