أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th June,2000العدد:10137الطبعةالاولـيالجمعة 28 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

كرة قدم بلا حدود
تعادل منتخبي تونس والجزائر
* تونس واس:
تعادل المنتخب التونسي الاول لكرة القدم مع نظيره الجزائري بنتيجة هدفين لكل منهما في مباراة ودية اقيمت بينهما بالعاصمة التونسية.
وتدخل مباراة المنتخبين ضمن استعدادات كل منهما للدور المقبل المؤهل لنهائيات كأس العالم المقبلة.
يذكر ان المنتخب التونسي سيلعب مع منتخب مدغشقر يوم السبت 8 يوليو في حين سيقابل المنتخب الجزائري نظيره المغربي يوم 9 يوليو.
***
فوز منتخب عمان للناشئين
على نظيره الأردني
* عمان أ,ف,ب:
فاز منتخب عمان للناشئين على نظيره الأردني 2/صفر أمس الاول الاربعاء على استاد الامير محمد للشباب في الزرقاء في مباراة ودية في كرة القدم, وسجل محمد مبارك (44) وأحمد حديد (89) الهدفين, وكان المنتخبان تعادلا سلبا الاثنين الماضي.
وتأتي هذه المباراة في إطار استعدادات المنتخبين للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للناشئين حيث يلعب العماني في مسقط من 27 إلى 31 تموز/ يوليو المقبل الى جانب السعودية والامارات والعراق، والاردن في البحرين من 20 إلى 30 من الشهر ذاته إلى جانب البحرين والكويت وكازاخستان وأوزبكستان.
***
الكرواتي سوكر من أرسنال إلى وست هام
* لندن أ,ف,ب:
وقع مهاجم منتخب كرواتيا لكرة القدم وارسنال الانكليزي دافور سوكر (32 عاما) عقداً لمدى سنتين انتقل بموجبه إلى جاره اللندني وست هام,وكان سوكر انتقل إلى ارسنال في مطلع الموسم الفائت قادما من ريال مدريد الاسباني مقابل 3,5 ملايين جنيه استرليني (نحو 5 ملايين دولار) وسجل 11 هدفاً في 39 مباراة منها 24 لعبها كاحتياطي.
ولم يتمكن سوكر هداف مونديال فرنسا 98 برصيد 6 أهداف من فرض نفسه أساسيا في ارسنال الذي يضم الهولندي دينيس برغكامب والنيجيري نوانكوو كانو والفرنسي تييري هنري.
وسبق لسوكر ان سجل 110 اهداف في 220 مباراة مع ريال مدريد وقاده إلى احراز بطولة اسبانيا عام 1997 ودوري ابطال أوروبا في العام التالي.
***
الأرجنتيني كريسبو
من بارما إلى لاتيسو
سيدافع مهاجم منتخب الأرجنتين لكرة القدم ونادي بارما الايطالي هرنان كريسبو (25 عاما) عن ألوان لاتسيو بطل الدوري الايطالي وحامل الكأس، اعتباراً من الموسم المقبل.
وقال رئيس النادي سيرجيو لقد توصلنا إلى اتفاق نهائي مع كريسبو ولم يبق سوى التوقيع الذي سيتم الاسبوع المقبل واضاف كريسبو مهاجم شاب ويملك مستقبلاً باهرا .
ونجح لاتسيو في التعاقد مع كريسبو بعد أن تخلى لبارما عن مهاجمه التشيلي مارتشيلو سالاس.
ويلعب كريسبو في الهجوم إلى جانب مواطنه وزميله في المنتخب كلاوديو لوبيز الذي انتقل هو الآخر من فالنسيا الاسباني في نهاية الموسم الفائت.
***
ألمانيا تنفي أنباء بشأن تغيير مدرب المنتخب
نفى الاتحاد الالماني لكرة القدم يوم الثلاثاء انباء صحفية افادت بأن كريستوف داوم مدرب نادي باير ليفركوزن وافق على تولي مهمة تدريب منتخب ألمانيا لكرة القدم.
وقال فولفجانج نيرسباخ المتحدث باسم الاتحاد لم يتخذ قرار بعد، لم يتم مجرد عقد اجتماع رسمي مع داوم .
وقالت صحيفة ميتلدويتشه تسايتونج الاثنين الماضي ان داوم قبل هذا المنصب بموجب اتفاق يتيح له ايضا تدريب فريقه باير ليفركوزن حتى انقضاء عقده معه الموسم القادم.
وقالت الصحيفة ان داوم البالغ من العمر 46 عاما هو افضل المرشحين لهذه المهمة بعد خروج ألمانيا المهين من بطولة كأس الأمم الاوروبية واضافت انه اتم الصفقة مع راينر كالموند رئيس نادي ليفركوزن في اجتماع عقد في مايوركا حيث يقضي عطلة.
وقالت صحيفة بيلد يوم الخميس الماضي ان كالموند عرض على داوم عقدا مجزيا ينتهي عام 2005 الا ان داوم قال انه ارجأ اتخاذ قراره في هذا الشأن متعللا بخطط محتملة اخرى .
واجرى الاتحاد الالماني محادثة طارئة بحثا عن بديل للمدرب اريك ريبيك الذي تنحى بعد اخفاق منتخب المانيا المدافع عن اللقب في الفوز بأي مباراة في أسوأ اداء للفريق خلال 50 عاما.
وقال جيرهارد ماير فورفلدر نائب رئيس الاتحاد الالماني انه ليس من المتوقع اعلان خليفة لمدرب منتخب المانيا قبل انتهاء كأس الأمم الاوروبية يوم الاحد القادم.
وكان داوم ساعد ليفركوزن للاقتراب من بطولة الدوري الالماني هذا الموسم.
***
العراق واليابان ودياً منتصف
الشهر المقبل في طوكيو
اعلن امين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم ساهر برهان الدين ان المنتخب العراقي سيلتقي وديا مع نظيره الياباني في 16 يوليو المقبل في العاصمة اليابانية طوكيو استعدادا لكأس الامم الاسيوية التي يستضيفها لبنان من 12 الى 29 اكتوبر المقبل.
واضاف ان الاتحاد يسعى الى تأمين عدد من المباريات التجريبية وان الاتصالات جارية ايضا بهذا الشأن مع عدد من الدول ومنها رومانيا التي من المؤمل ان تستضيف المنتخب العراقي من 10 الى 20 سبتمبر المقبل لاقامة معسكر تدريبي هناك واجراء عدد من المباريات مع اندية الدرجة الاولى.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved