أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th June,2000العدد:10137الطبعةالاولـيالجمعة 28 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

المحكمة الأمريكية العليا أنهت محنته
الطفل إليان جونز اليز يعود إلى كوبا بعد سبعة شهور
* واشنطن د,ب,أ
بعد أكثر من سبعة اشهر قضاها في الولايات المتحدة وسط عاصفة سياسية وعاطفية، عاد الطفل الكوبي إليان جونزاليز (6 سنوات) إلى وطنه بصحبة افراد عائلته.
فبعد مغادرة واشنطن بثلاث ساعات، هبطت الطائرة الصغيرة التي كانت تقل جونزاليز وعائلته في مطار هافانا أمس الساعة السابعة وخمسين دقيقة مساء بالتوقيت المحلي (23,50 بتوقيت جرينيتش)، واستقبلهم اقاربهم بالدموع بينما اصطف مئات من طلاب المدارس وهم يلوّحون بالاعلام لتحيتهم.
وبوصول جونزاليز إلى كوبا تنتهي الضجة التي أحاطت بالصبي والتي زادت من توتر العلاقات بين الولايات المتحدة وجزيرة كوبا الشيوعية على البحر الكاريبي التي يحكمها الثوري السابق والرئيس الحالي فيدل كاسترو.
وتعتبر نهاية قصة الطفل إليان، والتي أثارت اعمال شغب في ميامي كما كلفت دافعي الضرائب الامريكيين حوالي 1,8 مليون دولار، نكسة للوبي الكوبي القوي كما انها حولت النقاش إلى الحظر التجاري الذي تفرضه الولايات المتحدة منذ 40 عاما على كوبا عدوتها منذ الحرب الباردة.
ويذكر ان الطفل إليان كان قد انتشل من المحيط الاطلنطي في أواخر تشرين الثاني/ نوفمبر وكان واحداً من ثلاثة بقوا على قيد الحياة بعد تحطم قاربهم وغرق 11 بينهم ام إليان، ويلاقي العديد من الكوبين مصيرا مماثلا أثناء محاولات التسلل في قوارب إلى الولايات المتحدة وطلب اللجوء السياسي بعد ذلك.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved