أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 1st July,2000العدد:10138الطبعةالاولـيالسبت 29 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

سموه قام بجولة في مدينة شرم الشيخ وشارك مرتادي الأسواق جولاتهم
سمو ولي العهد يبدأ اليوم زيارة رسمية الى الكويت
* * الرياض صالح الفالح شرم الشيخ واس
يبدأ صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني اليوم السبت زيارة رسمية الى دولة الكويت الشقيقة تستغرق ثلاثة أيام والتي تأتي بناء على دعوة رسمية من صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح.
وقد رحبت الكويت حكومة وشعبا بزيارة سمو ولي العهد الى بلدها وأكملت استعداداتها لاستقبال ضيفها سمو ولي العهد والوفد المرافق لسموه.
حيث سيقام هناك تجمع شعبي كبير للترحيب والسلام على سمو ولي العهد عند وصوله الى الكويت كما سيتم اقامة عرضات شعبية ابتهاجا وسعادة بمقدم ضيف الكويت الكبير.
من جهة أخرى قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الليلة قبل الماضية في اطار زيارته الى جمهورية مصر العربية بجولة في مدينة شرم الشيخ الواقعة على البحر الأحمر، حيث استقل سموه حافلة طافت أرجاء المدينة واطلع على معالمها السياحية ومرافقها الحديثة وبنيتها الأساسية اذ إنها احدى المدن الجديدة التي أنشئت على شاطىء البحر الأحمر وفق أحدث طرق علوم الهندسة في تخطيط المدن وانشىء بها العديد من الفنادق العالمية والمرافق السياحية والمنتجعات الحديثة على امتداد شواطئها الجميلة,كما تضم الكثير من المعارض التجارية التي تخدم السواح بمنتوجات وحرف يدوية تشتهر بها جمهورية مصر العربية وتقدم مطاعمها لمرتاديها العديد من الأطعمة والمأكولات الشرقية والغربية.
فقد انطلق موكب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز من مقر اقامته في مدينة شرم الشيخ حتى الحي التجاري والسكني وسط المدينة ثم قام سموه بجولة حرة سيرا على الأقدام حيث قوبل بالتحية والترحيب من المواطنين الذين اصطفوا على جنبات الطريق وشاهد سموه خلال الجولة عددا من المعارض التجارية التي حوت العديد من المقتنيات.
كما شارك سمو ولي العهد مرتادي هذه الأسواق جولاتهم التسوقية ملاطفا سموه في لمسة أبوية حانية جميع من تقدم للسلام عليه من المواطنين وأبنائهم في تواضع جم وأبوية لمسها أولياء أمور هؤلاء الصغار وسر بها كل من صافحهم.
وقد شاهد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ما تزخر به هذه المدينة من أسواق مليئة بالسلع التي تهم مرتادي هذا الشاطىء.
وقد أبدى سمو ولي العهد اعجابه بما شاهده من بنية أساسية ومن مبان حديثة وأسواق احتوت العديد من المنتوجات التقليدية والصناعات المصرية التي يعجب بها عادة السواح ومرتادو مدينة شرم الشيخ.
ثم غادر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وسط المدينة الى مقر سكنه مودعا بالحفاوة والترحاب.
وقد رافق ولي العهد خلال الجولة الوفد الرسمي المرافق له وعدد من المسؤولين في مدينة شرم الشيخ.
طالع المحليات

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved