أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd July,2000العدد:10139الطبعةالاولـيالأحد 30 ,ربيع الاول 1421

المجتمـع

دبلومان في السكرتارية والمحاسبة من جامعة الإمام لخريجي الثانوية
الزبن (للجزيرة): الهدف من الدبلومين فتح المجال للخريجين الذين لم تقبلهم الجامعات
* الرياض عمر اللحيان:
تنفذ عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية دبلومين لخريجي الثانوية العامة في التحرير والسكرتارية والمحاسبة اعتباراً من بداية العام الجامعي القادم 14211422ه.
ذكر ذلك (للجزيرة) عميد المركز الدكتور علي بن عبدالله الزبن وقال ان الهدف من تنفيذ هذين الدبلومين فتح المجال أمام الخريجين الذين لم يتم قبولهم في الجامعات,وأشار إلى ان البرنامج الأول التحرير والسكرتارية يهدف الى تنمية مهارات الطلاب الأساسية في اللغة العربية وتعليمهم شروط وواجبات الكتابة المكتبية ككتابة التقارير وتعبئة البيانات اضافة إلى اكسابهم المهارات الاساسية للحاسب الآلي والمهارات اللازمة للعلاقات العامة وفن التعامل مع الآخرين والمحاسبة والضبط المحاسبي.
فيما يهدف الدبلوم الثاني (المحاسبة) الى تزويد الطلاب بالمعارف والمعلومات والأصول المحاسبيه بصفة عامة والحديثة بصفة خاصة, وكذا تدريبهم على الحاسب الآلي وتأهيلهم للانخراط المباشر في سوق العمل.
وأبان د, الزبن أن مدة الدراسة في البرنامجين عام دراسي واحد مقسم الى فصلين دراسيين بالاضافة إلى فصل تدريبي في برنامج المحاسبة في احدى الشركات او المؤسسات ودعا الراغبين لمزيد من المعلومات او الالتحاق بأي من البرنامجين الاتصال على هاتف (2581020 أو 2581144).

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved