أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd July,2000العدد:10139الطبعةالاولـيالأحد 30 ,ربيع الاول 1421

الاقتصادية

بنك دريسدنر وكومرزبنك يتجهان نحوالاندماج
* دوسلدروف د,ب,أ
اوردت تقارير صحفية أول أمس ان ثالث ورابع اكبر بنوك في المانيا وهما بنك دريسدنر وكومرزبنك يتجهان نحو الشروع في محادثات رسمية للاندماج، وسط ضغوط يمارسها احد كبار حملة الاسهم في كومرزبنك.
واوردت صحيفة وول ستريت جورنال الطبعة الاوروبية ان كبار المسئولين في كومرزبنك سوف يعقدون مساء السبت جلستهم الاستراتيجية نصف السنوية التي من المتوقع ان يقدم خلالها كولهوسين نبذة عن المحادثات التي عقدت مع دريسدنر حتى الآن.
وكان كولهوسين وفاهرولز قد التقيا في باريس في نهاية شهر ايار (مايو) كما التقيا ثانية في فرانكفورت في اوائل حزيران/ يونيو الجاري.
ويوم الثلاثاء الماضي اجتمع كولهوسين ايضا مع هانسجورج هوفمان المدير التنفيذي لشركة كوبرا بيتايلونجزجزيلشافت التي تسيطر الان على 17 في المائة من كومرزبنك والتي تضغط من اجل الدخول في اتفاق وفقا لما اوردته الصحيفة.
ولاحظت التقارير ان كلا من بنك دريسدنر وكومرزبنك يتعين عليهما اقناع كبار حملة الاسهم بجدوى الاندماج, وربما تلعب شركة التأمين العملاقة اليانز التي تتخذ لها مقرا في ميونيخ والتي تملك 22 في المائة من اسهم بنك دريسدنر دورا بارزا في هذا الموقف.
كذلك سيكون الاندماج بين بنكين متكافئين حيث يصل رأس المال السوقي لدريسدنر 24 مليار يورو (22,9 مليار دولار) وكومرزبنك 21 مليار يورو.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved