أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd July,2000العدد:10139الطبعةالاولـيالأحد 30 ,ربيع الاول 1421

الاقتصادية

يصدر بشأنه نظام جديد قريبا
لجنة الأمانة العامة لمجلس الوزراء تشدد على تطبيق شروط إنتاج وتسويق البرامج التعليمية
* الرياض عبدالعزيز العيسى
طالبت الأمانة العامة لمجلس الوزراء عددا من الوزارات والجهات ذات الصلة بإبداء مرئياتها حول الضوابط والشروط الجديدة المتعلقة بإنتاج وتداول البرامج التعليمية وتسويقها والتي قامت بوضعها مؤخرا لجنة مكلفة بهيئة الخبراء بالأمانة العامة لمجلس الوزراء.
وقد وضعت اللجنة عددا من الضوابط والشروط التي تنظم عملية انتاج وتسويق البرامج التعليمية المنتجة محليا أو خارجيا حيث أشارت في هذا الصدد الى حظر انتاج وتداول أي برنامج تعليمي مخالف لاحكام الشريعة الاسلامية أو سياسة التعليم المعتمدة بالمملكة.
كما بينت اللجنة في دراستها ان هناك عددا من العقوبات الرادعة التي سيتم تطبيقها على مخالفي تلك الضوابط والشروط المتعلقة بانتاج وتسويق المواد والبرامج التعليمية.
وشددت اللجنة على ضرورة تطبيق الشروط والضوابط الخاصة بانتاج وتسويق البرامج التعليمية وأهابت في ذات الاطار بالجهات التعليمية المختصة بضرورة متابعة تنفيذ تلك الضوابط والشروط لا سيما في ظل التطور المذهل لوسائل ووسائط البرامج التعليمية المطبقة حاليا والتي يتم فيها استخدام أحدث الأجهزة التكنولوجية مثل رقائق الكمبيوتر والانترنت بالاضافة الى أشرطة الفيديو مما يتطلب بذل مزيد من الجهد وتكثيف الرقابة على عمليات الانتاج والتداول لهذه البرامج.
ومن المتوقع ان يصدر خلال الأيام القليلة القادمة نظام جديد حول البرامج التعليمية يتم فيه بالتفصيل توضيح الضوابط والشروط المتعلقة بالانتاج والتسويق كما توضح فيه شروط منح التراخيص.
وتعكف اللجنة المكلفة حاليا على وضع هذا المشروع موضع التنفيذ بعد اكتماله في صورته النهائية حيث تقوم اللجنة الآن بأخذ مرئيات الجهات المختصة ذات الصلة حول هذا المشروع الحيوي الهام.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved