أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd July,2000العدد:10139الطبعةالاولـيالأحد 30 ,ربيع الاول 1421

القرية الالكترونية

شركة كومباك تطرح أسرع جهازخادم في العالم لأول مرة في مصر
الجهاز الجديد يعمل مع أنظمة يونيكس المتطورة وتبلغ مبيعاته مليار دولار عام 2000م
* القاهرة مكتب الجزيرة عبدالله الحصري
أعلنت أمس شركة كومباك كمبيوتر كوربوريشن عن الطرح العالمي لأجهزتها ألفا سيرفر Alfa Server GS Series والتي تعد أسرع أجهزة خادم في العالم وتعمل من خلال أنظمة يونيكس المتطورة.
ويستهدف الجهاز الجديد الشركات العاملة في مجال الإنترنت والعملاء في مجال الاتصالات والخدمات المالية والمؤسسات التي تحتاج إلى قدرات فائقة حيث يمكن للمعالج الجديد أن يدعم كافة تطبيقات إجراء الأعمال إلكترونياً وأكثر بيئات العمل تطوراً.
وأعلنت كومباك عن بيع أكثر من 200 جهاز في الأسواق العالمية حتى الآن وتتوقع وصول عائد المبيعات من الجهاز الجديد نحو مليار دولار خلال عام 2000 كما تتوقع مضاعفة حصتها في سوق أنظمة يونيكس وأنظمة open vms خلال السنوات الأربع القادمة.
وقال طارق هيبة مدير عام كومباك في مصر إن طرح الجهاز الجديد في السوق يمثل خطوة هامة في سباق استراتيجية كومباك لتوفير أفضل بنية تحتية للإنترنت مشيراً إلى أن المحللين يؤكدون أن 90% من البنية التحتية لم يطبق بعد وأن تلك الاحتياجات المتنامية تحملنا على إعادة التفكير في بنية انظمة تكنولوجيا المعلومات وتصميمها وطريقة تطويرها واعتمادها.
وقال عاطف حلمي مدير عام شركة أوراكل في مصر إن اوراكل وكومباك اعتمدتا شبكة الإنترنت كنموذج قياسي للتعامل بالكمبيوتر حيث تساعدان العملاء على الوصول إلى أعلى مستويات إجراء الأعمال إلكترونيا حيث تشكل برامج أوراكل مع طاقةجهاز ألفا سيرفر جي إس إحدى البيئات الأكثر ثباتا واعتمادية لإجراء الأعمال إلكترونيا في هذه الصناعة.
وأشار إلى أن مجموعة تطبيقاتها المسماة Oracle E/b usines Suite حققت أداء متميزا عند تشغيلها على الأجهزة الجديدة لكومباك Alfa Server GS 320 و Tru 64 Unix حيث يعمل نحو 11 ألف و 200 مستخدم في نفس الوقت على تطبيقات أوراكل طبقا Oracle Applications Standard Benchumark .
ومن المتوقع أن يساعد النظام الجديد على إتاحة الفرصة أمام عملائهما لتلبية المتطلبات المتزايدة لبيئات تشغيل التجارة الإلكترونية سواء من حيث السرعة أو الثقة أو التواجد لأن سلسلة ألفا سيرفر جي إس بيئة تشغيل 3 فعالة ومرنة لنشر استخدام مجموعة أوراكل بيزنس بالإضافة إلى ان هذه المجموعة ستضمن ايضا لجميع المستخدمين الحصول على ما يحتاجون من معلومات في كل وقت على مدار العام بالإضافة إلى أن الجهاز الجديد يسمح بزيادة عدد من المشغلات الرئيسة من 16 إلى 32 ثم إلى 64 بحيث اصبح أسرع جهاز في العالم خاصة وان تصميمه يسمح بزيادة كفاءته بمعدل 20 ضعفاً وذلك من خلال تطوير التكنولوجيا المستخدمة فيه دون اللجوء إلى تغيير الجهاز نفسه.
وقال محمود شريف مدير الإنتاج الإقليمي لكومباك ان الجهاز يحتوي على مجموعة جديدة من التطورات جعله يحصل على 50 براءة اختراع في أمريكا كما انه يسمح باستخدام أكثر من نظام تشغيل مثل يونكس وفياماس دون التعرض لهجمات القراصنة كما يمكن تشغيل ثلاثة تطبيقات مختلفة في وقت واحد على نفس الجهاز إضافة إلى انه تم إجراء 126 تجربة للتأكد من كفاءته التي ثبتت ب هائل.
واضاف ان التعاون بين الكومباك وأوراكل طوال السنوات الماضية اسفر عن تحقيق الريادة في صناعة التقنية بما يتضمنه هذا من تطوير الذاكرة الكبيرة vlin لأوراكل أو لقاعدة بيانات عنقودية cluster aware database في مجال أنظمة oracle parallel server .
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved