أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd July,2000العدد:10139الطبعةالاولـيالأحد 30 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

تضارب المعلومات عن مصير سفينة إندونيسية مفقودة بها 450 لاجئاً
* جاكرتا ا ف ب
نفى مسؤول ملاحي معلومات اوردتها وكالة الأنباء الاندونيسية انتارا أمس السبت بأن السفينة التي اعتبرت مفقودة منذ الخميس الماضي وعلى متنها حوالي 500 شخص، عثر عليها أمس وجميع ركابها سالمون.
ونقلت الوكالة عن مسؤولين اندونيسيين قولهم ان السفينة عثر عليها على بعد 150 كلم من مرفأ مانادو، وان جميع ركابها سالمون.
لكن المسؤول في مرفأ مانادو فرنكي راوونغ، اكد من جهته انه تم التحقق من هذه المعلومات وتبين انها غير صحيحة.
وقال هذا المسؤول لوكالة فرانس برس انه امر غير صحيح, فقد تحققنا من هذه المعلومات مع مرفأ سيو حيث اكد مسؤولوه انه لم يعثر على اي سفينة .
واوضحت انتارا نقلا عن مدير النقل العام تجوك سوهارديمان في مانادو انه تم ارسال طائرات وسفن الى المكان حيث اشير الى وجود السفينة لتفحص الوضع.
وكانت السفينة كاهايا بهاري نور المحيط المبنية من الخشب تنقل حوالي 500 شخص غالبيتهم من اللاجئين الذين هربوا من العنف الطائفي في ملوكو, ونقلت انتارا عن رئيس اجهزة الاغاثة الوطنية سيتو راهارجو انه تم العثور على السفينة على بعد 150 كلم من مانادو و 110 كلم من الموقع الذي كانت تتواجد فيه أثناء آخر اتصال باللاسلكي معها.
وقد تم تلقي آخر اتصال باللاسلكي من السفينة مساء الخميس الماضي حيث اطلقت نداء استغاثة متحدثة عن تسرب مياه وعطل في المحرك.
وجاء نبأ الاكتشاف الغريب بعد أن اذاعت محطتان تلفزيونيتان إندونيسيتان تقارير صباح امس السبت تفيذ بأن السفينة التي كانت تحمل لاجئين فارين من أعمال العنف الديني في جزر الملوك، اختطفها أحد أطراف النزاع في الجزر.
وقالت وكالة البحث والاغاثة الوطنية في جاكرتا إن السفينة عثر عليها الساعة 12,15 مساء بالتوقيت المحلي قرابة جزيرة سياو الصغيرة التي تبعد نحو 100 كيلومتر عن النقطة التي كان يفترض أنها غرقت عندها.
ولم يعرف بعد كيف وصلت السفينة إلى هناك، أو ما إذا كانت قد اختطفت أم لا.
وقال أحد مسؤولي الوكالة الذي رفض التصريح باسمه:طبقا للتقارير، فإنه تم رصد السفينة وقد نجا كافة ركابها .
بيد أن مسؤولي الوكالة في مانادو الواقعة شمالي إقليم سولاويزي الذي اختفت السفينة بالقرب منه، قالوا إنهم لا يستطيعون تأكيد التقارير.
وكانت السفينة المكتظة قد أبحرت يوم الاربعاء الماضي من جزيرة هالماهيرا، إحدى جزر الملوك، حيث اندفع مئات من الاشخاص على متنها هربا من الصراع الدامي بين المسلمين والمسيحيين هناك، وكانت متجهة إلى مانادو.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved