أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd July,2000العدد:10139الطبعةالاولـيالأحد 30 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

أعمال المؤتمر العربي الثالث لمكافحة الإرهاب تبدأ غداً في تونس
* القاهرة مكتب الجزيرة د, محمد شومان
تبدأ بالعاصمة التونسية غداً الاثنين أعمال المؤتمر العربي الثالث للمسؤولين عن مكافحة الارهاب، وذلك تحت عنوان الاسلام في مواجهة الارهاب والفكر المنحرف.
يشارك في المؤتمر كبار المسؤولين المعنيين بمكافحة ظاهرة الارهاب في مختلف الدول العربية وهو يهدف إلى بحث أفضل الوسائل والسبل الكفيلة بتطويق هذه الظاهرة واخطارها، وتعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في هذا المجال.
يناقش المؤتمر عدة موضوعات هامة منها النظام الفعال لمراقبة الحدود والمنافذ للحيلولة دون تسرب الارهابيين أو تهريب الأسلحة والذخائر والمتفجرات، وهو ما يستوجب مواجهة التسرب والتهريب باتخاذ اجراءات خاصة للحيلولة دون حدوث ذلك.
كما يناقش المؤتمر تعزيز نظم التأمين وحماية الشخصيات والبعثات الدبلوماسية والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة كأهم أوجه النشاط الذي تقوم به الأجهزة الأمنية وسيناقش المؤتمر ايضاً موضوع سبل تعزيز التعاون بين الأجهزة المعنية بمكافحة الارهاب وبين المواطنين وكذلك الروابط بين الارهاب والجريمة المنظمة لأنه بات من الواضح ان هناك سمات مشتركة بين الارهاب والجريمة المنظمة بالرغم من بعض الفروقات الجوهرية.
ومن المتوقع صدور توصيات محددة حيال المواضيع المدرجة على جدول الأعمال سيتم احالتها الى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب للنظر في اعتمادها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved